الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسكر يفتتح بطولة العودة بالفوز على مركز طولكرم

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 01:21 )
نابلس- معا- أحمد شكوكاني- بحضور جماهيري كبير وبحفل ضخم افتتحت في مدينة نابلس بطولة العودة الثالثة والتي ينظمها بشكل مشترك مركزا عسكر وبلاطة.

وقد بدأت فعاليات الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم تلاها اللاعب إبراهيم حبوش ثم وقف الجميع للسلام الوطني الفلسطيني وتليت سورة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا.

ثم ألقى العميد جبرين البكري محافظ نابلس كلمة راعي البطولة الرئيس محمود عباس حيث حيا البكري المركزين على هذه الخطوة المشتركة موجهاً تحيات الرئيس للناديين النابلسيين، ومؤكداً على دعم الرئيس للرياضة الفلسطينية، وعلى تمسك القيادة الفلسطينية بحقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين

وفي كلمة شركة الإتصالات الفلسطينية إحدى الشركات الراعية للبطولة أكد مسؤول التسويق بالشركة عماد اللحام على حرص الشركة على دعم الفرق الشباب الفلسطيني وخاصة الرياضيّ معرباً عن فخر الشركة بالمشاركة بالاحتفال.

ووجّه خالد اليازجي- ممثل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم - تحيات اللواء الرجوب للفرق المشاركة مؤكداً دعم الإتحاد الفلسطيني لهذه البطولة التنشيطية المهمة والتي يحمل اسمها دلالة خاصة.

بدوره ألقى يوسف حرب رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة كلمة المركزين المنظمين حيث وجه شكره لكل الفرق المشاركة لتلبية الدعوة وموجها نصائحه للاعبين بالخروج بهذه البطولة على أكمل وجه.

بعد ذلك قام عدد من كبار الشخصيات يتقدمهم ممثل الرئيس جبرين البكري بمصافحة اللاعبين ثم ركل البكري الكرة معلنا بداية لقاء الافتتاح والذي يجمع مركز عسكر بمركز طولكرم.

عسكر (1) المركز (0)
بدأ اللقاء بجس نبض للفريقين وتمثل ذلك بتمريرات بين لاعبي الفريقين واستمر هذا الحال حتى الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء حيث تقدم المركز بالهجوم فكان دفاع عسكر بقيادة شادي الشوبكي وأحمد أبو ظاهر وعلاء يامين بالمرصاد حيث حول الشوبكي الهجمة إلى كرة ركنية تقدم لتسديدها فادي سليم فتصدى لها حارس العساكر زهير عرفة

بعد أقل من دقيقة تعرض لاعب وسط عسكر محمد سرحان لإصابة خطرة نقل على أثرها للمشفى ووضعت قدمه بالجبس نتيجة الخشونة الزائدة من أحد لاعبي المركز فاحتسب حكم اللقاء كرة حرة غير مباشرة لعسكر .

بعد إصابة محمد عرفات أضطر مدرب عسكر معمر أبو كشك لإجراء تبديل أول حيث دخل منصور مصلح بدلاً منه ، في هذا الوقت بدأ المركز بالضغط بشكل أكثر على العساكر وقد سنحت فرصة خطيرة في الدقيقة 20 للاعب المميز معن جمال الذي أصبح شبه منفرد بحارس عسكر إلى أن تدخل المدافع علاء يامين باللحظة الأخيره محولاً الكرة إلى ركنية، لترتد لصالح عسكر التي عرقل لاعبها عرفات سرحان داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مستحقة لعسكر تقدم لتسديدها عبد سلامين ليضعها بكل ثقة على يمين حارس المركز ضرغام مسيمي مسجلاً هدف اللقاء الوحيد لعسكر.

بعد هذا الهدف عاود المركز ضغطه على عسكر لتعديل النتيجة حيث انفرد معن جمال بالحارس زهير عرفه فتصدى لها الحارس مانعاً المركز من التسجيل.

في الدقيقة 37 أطلق لاعب المركز ثائر البنا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تكفل القائم بصدها لتستمر الهجمة ويتأخر أحمد يوسف بالتسديد ليتمكن مدافعي عسكر بإبعادها. لينتهي الشوط الأول بنفس النتيجة.

الشوط الثاني من اللقاء شهد انتشاراً أكثر تنظيماً وأداءً أفضل لكلا الفريقين فتقدم اللاعب خالد عزيز يكرة صاروخية بعد تمرير رامي مسالمة كرة جملة له إلا أن حارس المركز تصدى لها ليرد المركز بكرة مرتدة خطرة فتصدى لها على حدود منطقة مدافع عسكر أحمد أبو ظاهر بنوع من الخشونة لهذه الهجمة الذي قادها معن جمال لينذر بعدها للاعب وليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة تصدى لها نفس اللاعب ليمنع حائط السد العسكراوي من مرور الكرة.

في هذا الوقت استمرت الهجمات المتبادلة بين الفريقين وظهرت الكرات البينية الجميلة خاصة بين الثلاثي الرائع خالد عزيز وعرفات سرحان ورامي مسالمه الذي مرر كرة جميلة للمدافع المتقدم شادي الشوبكي ليرسل كرة مرتفعة على رأس منصور مصلح الذي نفذها بكل قوة الا أن حارس المركز ابعدها بكل روعة

ومن هجمة منظمة جديدة للمركز ألغى الحكم هدفاً سجله فادي سليم وذلك بداعي التسلل.

بدوره مدرب عسكر أجرى تبديلاً جديداً وذلك بخروج اللاعب أحمد أبو كشك ودخول لاعب الإرتكاز عميد أبو كشك الذي أدى دخوله إلى زيادة فاعلية هجمات العساكر وخطورتها فمرر كرة لرامي مسالمة الذي عرقل على حدود منطقة الجزاء ليتقدم لتنفيذها علاء يامين الذي أطلق كرة صاروخية ليخرجها ضرغام سلامة بأطراف أصابعه.

في الدقيقة 40 من اللقاء أخرج مدرب عسكر خالد عزيز وأدخل بدلاً منه أحمد شبيطة لتعزيز النتيجة الا أن النتيجة بقيت على حالها ليسجل عسكر أول ثلاثة نقاط له في بطولة العودة

بعد نهاية اللقاء أعلنت لجنة اختيار أفضل لاعب اختيار اللاعب الخلوق عرفات أبو سرحان كأفضل لاعب باللقاء .

حكم اللقاء : للساحة جواد عاصي وللخطوط قاسم سواركة ومحمد رضوان ورابعاً طارق النقيب.

تشكيلة عسكر :زهير عرفة – عماد فضة -علاء يامين – شادي الشوبكي – أحمد أبو ظاهر – منصور مصلح- أحمد أبو كشك – عبد سلامي – عرفات أبو سرحان – خالد عزيز – رامي مسالمه

تشكيلة المركز: ضرغام مسيمي –يحيى بدرة-أحمد يوسف- وجدي حمدان-أحمد مساعد-ممدوح سالم- فادي سليم- معمر سليم- معن جمال – ثائر بنا- عمار كرسوع