الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لقيا يتخطى صورباهر ويحتفظ بالصدارة ...

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 21:50 )
الضاحية- معا- ناصر العباسي- في اليوم الثاني من مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري الدرجة الممتازة لمحافظات الوسط التقى اليوم فريقا بيت لقيا وصورباهر في مباراة جرت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية واضحة لفريق بيت لقيا الذي نجح من تحقيق فوزاً ثميناً وبثلاثة أهداف مقابل هدف واحد رغم أن فريق بيت لقيا لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64 ، وبهذه النتيجة رفع فريق بيت لقيا رصيده الى 34 نقطة واعتلى صدارة الدوري فيما تجمد رصيد صورباهر عند النقطة 8 وظل بالمركز التاسع وقبل الأخير ، وإليكم التفاصيل:-

تشكيلة فريق بيت لقيا : - في حراسة المرمى سامي حسين وفي الدفاع فايز وفارس وفراس عاصي وربيع موسى وفي الوسط سامح مفارجه وسامر زيدان وأحمد شلبايه وعزيز عاصي وفي الهجوم محمد سرور ومصعب مفارجه .

تشكيلة صورباهر :- في حراسة المرمى محمد بكيرات وفي الدفاع أحمد بكيرات وشادي بكيرات ورائد جاد الله وهايل جاد الله وفي الوسط هيثم دويات وطه عطون واحمد سالم وعبد الله حماده وفي الهجوم اياد أبو سرحان وخالد عفانه .
حكم اللقاء :- موسى كنعان للساحه وساعده وليد شعيبات وحسن قطامش وناصر غريب رابعا وراقبه خالد الصياد .
الجمهور :- يقدر بحوالي 1000 متفرج .

الشوط الأول :-
لعب فريق بيت لقيا بطريقة 4/4/2 فيما لعب فريق صورباهر بنفس الطريقة 4/4/2 ، وجاءت البداية سريعة مع أفضلية واضحة لفريق بيت لقيا الذي اندفع صوب مرمى صورباهر ، لكن الدقيقة 13 شهدت هجمة مرتدة خطيرة لفريق صورباهر بعد ان توغل خالد عفانه في العمق وحاول التسديد لكن كرته ارتدت من الحارس سامي حسين فاحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق تصدى لها طه عطون ارتطمت بالعارضة ولم تجد من يتابعها ، وفي الدقيقة 12 عاد عفانه غير المراقب وسدد كرة زاحفة من داخل الصندوق مرت بجوار القائم .

ورد فريق بيت لقيا بهجمة منظمة في الدقيقة 17 عندما سدد عزيز عاصي كرة لولبية من داخل الصندوق مرت بجوار القائم ، وفي الدقيقة 24 حول احمد شلباية كرة نموذجبة من الجانب الايمن استقبلها محمد سرور الذي سدد رأسية لحظة خروج الحارس لكن المدافع رائد جاد الله شتت الكرة بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 28 سدد لاعب بيت لقيا مصعب مفارجة كرة قوية حولها بتالق الحارس محمد بكيرات الى ركنية لم تستغل ، وفي الدقيقة 30 لاعب بيت لقيا أحمد شلبايه مرر كرة بينية نموذجية الى عزيز عاصي الذي انفرد بالمرمى وحول كرة عرضية الى مصعب مفارجة غير المراقب فتابع الكرة بكل ثقة داخل المرمى معلنتة هدف التقدم لبيت لقيا .

واشترك في صفوف صورباهر أحمد عدنان أبو كف بدلاً من هايل جاد الله ، ولم تمض سوى 3 دقائق حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة صورباهر بعد عرقلة اياد أبو سرحان داخل الصندوق نتيجة خشونة الحارس سامي حسين الذي نال البطاقة الصفراء فتصدى لركلة الجزاء خالد عفانه وسدد بنجاح كرة على يمين الحارس وهدف التعادل لصورباهر .

بعدها ضغط فريق بيت لقيا بكل ثقله وسط تحرك ايجابي من عزيز عاصي ومصعب مفارجة على اطراف الملعب وبمساندة من محمد ابو سرور واحمد شلباية لكن تلك المحاولات لم تترجم الى اهداف فيما اعتمد فريق صورباهر على الهجمات المرتدة بقيادة اياد أبو سرحان الذي تسبب بازعاج واضح للمدافعين ، وأشرك فريق بيت لقيا اللاعب حسان عاصي بدلاً من محمد سرور لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1/1 .

الشوط الثاني :-
بداية الشوط الثاني شهدت ضغط كبير لفريق بيت لقيا من أجل التقدم بالنتيجة حيث شهدت الدقيقة 48 تسديدة من مصعب مفارجة الذي تعرض لاعاقة على مشارف الصندوق نال على إثرها اللاعب رائد جاد الله على بطاقة صفراء .

وفي الدقيقة 52 اشترك في صفوف صورباهر اللاعب أحمد نايف بدلاً من أحمد سالم أبو كف ، وفي الدقيقة 56 توغل لاعب بيت لقيا احمد شلباية من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية داخل الصندوق استقبلها بثقة مصعب مفارجة غير المراقب فراوغ المدافع احمد عدنان واطلق العنان بقدمه في كرة جميلة استقرت بالزاوية اليمنى لمرمى الحارس محمد بكيرات مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه وسط فرحة كبيرة للاعبين والجماهير التي حضرت لمساندة فريقها من المدرجات .

وفي الدقيقة 62 عاد بيت لقيا وشكل خطورة على مرمى صورباهر بعد تسديدة من عزيز عاصي ارتدت عارضة المرمى وعادت خارج الصندوق فتابعها سامح مفارجة تجاوزت الجميع وغادعت الحارس بكيرات وتعانق الشباك والهدف الثالث لبيت لقيا .

وشهدت الدقيقة 64 انفرد لاعب صورباهر خالد عفانه بالمرمى تماماً فخرج الحارس سامي حسين لملاقاته فارتطمت الكرة بيده خارج الصندوق ليرفع له الحكم البطاقة الصفراء الثانية تبعها بالبطاقة الحمراء ليكمل فريق بيت لقيا المباراة بعشرة لاعبين ، فاشترك الحارس البديل بدلاً من المهاجم أحمد شلباية .

وفي الدقيقة 75 حصل لاعب صورباهر هيثم دويات على بطاقة صفراء ، وفي الدقيقة 79 اهدر عزيز عاصي فرصة ذهبية بعد أن سدد كرة من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر ، وفي الدقيقة 87 اشترك في صفوف بيت لقيا عدنان بدلاً من مصعب مفارجة ، وفي الدقائق المتبقية لم تتغير النتيجة لينتهي اللقاء بفوز بيت لقيا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد .