الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تعقد ورشة عمل حول المخيمات الصيفية القرآنية

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 13:54 )
غزة - معا - عقدت الإدارة العامة للتحفيظ التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة ورشة عمل بقاعة أوقاف خانيونس لمناقشة خطط الوزارة الخاصة بالمخيمات الصيفية القرآنية للعام الجديد وذلك في إطار تقييم المخيمات القرآنية السابقة.

بدوره أعطي وزير الأوقاف د.طالب أبو شعر توجيهاته للمشاركين في ورشة العمل بضرورة اعتماد أن يقتصر المخيم على تثبيت حفظ القرآن الكريم والتركيز على الجودة والنوعية ضمن مرحلتين بحيث تستهدف المرحلة الأولى تحفيظ صغار السن خمسة أجزاء, والثانية مراجعة وتثبيت عشرة أجزاء وخمسة عشر جزءاً وعشرين جزءاً وثلاثين جزءاً.

وشدد د. أبو شعر على ضرورة التدقيق في الأصوات المميزة خلال المخيمات من حيث التجويد والتلاوة الحسنة واختيار هذه النخبة لتمثيل الوزارة في المحافل العربية والإسلامية, مؤكداً على أن وزارته تسعى لتوفير كوادر بشرية مميزة لإنجاح هذا المشروع القرآني, داعياً المشاركين بورشة العمل إلى إلزام الأخوة المحفظين بضرورة تكثيف جهودهم وعقد الاجتماعات الدورية لشرح آليات العمل داخل المخيم وضمان نجاحه.

وفي كلمة له أكد مدير التحفيظ أ. عماد الدجني على أهمية القرآن الكريم في حماية المجتمع الفلسطيني من الأخطار والفتن التي تحدق به في ظل هذه الظروف الصعبة" وأضاف:" نحن بحاجة لتحصين أبنائنا من خلال الغرس الطيب لمعاني الإيمان والدعوة إلى الله والانطلاق بعمل مخيمات قرآنية مميزة لخدمة المجتمع بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

ونوه الدجني إلى أن وزارة الأوقاف تسعى إلى استغلال جيد للإجازة الصيفية من خلال مخيمات القرآن وتخريج أكبر عدد ممكن من حفظة كتاب الله لبناء جيل قرآني يحمل هم الدعوة إلى الله, مستعرضاً خلال اللقاء أهم المراحل التي تسعى الدائرة إلى تطبيقها من بدايتها حتى مرحلة التقييم.

من جهته تحدث مدير أوقاف خانيونس أ. عبد الهادي الأغا عن أهمية القرآن الكريم ودور مراكز التحفيظ في تخريج أجيال النصر, مشيداً في الوقت ذاته بدور المحفظين والعاملين في أقسام التحفيظ على مستوى المحافظات.