الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناصر الطبي يعقد يوما طبيا عن طب الأطفال

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 14:32 )
غزة - معا - أوصى مشاركون في طب الأطفال في اليوم العلمي الثالث الذي نظمه مجمع ناصر الطبي على ضرورة المتابعة الإكلينيكية الدقيقة للمرضى قبل الانتقال إلى الفحوص المخبرية والإشعاعية باهظة الثمن.

ودعا المشاركون إلى وضع تشخيص نوعي للحالة عند تعثر الوصول لتشخيص محدد، إضافة إلى الاعتماد على الأشعة العادية والتصوير التلفزيوني قبل التوجه إلى الصورة المقطعية.

كما طالب المشاركون بتحويل الأيام العلمية إلى مؤتمرات طبية خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب مدير عام مجمع ناصر الطبي د. يوسف أبو الريش عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وعلى رأسهم شركة متيرنا، مؤكدا أنّها تعد من الشركات الرائدة فى تصنيع حليب الأطفال، مشيرا إلى أن إقامة هذه الفعالية يأتى في سياق الاهتمام من قبل إدارة المجمع لتطوير البحث العلمي داخل أرجاء المجمع، منوها إلى ضرورة الانتقال من مرحلة إقامة الأيام العلمية إلى مرحلة إقامة المؤتمرات الطبية.

بدوره تحدث د. جمال الهمص المدير الطبي ورئيس اللجنة العلمية بالمجمع عن قيمة هذه الأيام العلمية في تحسين وتطوير العمل بالمجمع، مؤكدا أنّ إدارة المجمع تهدف خلال المرحلة المقبلة لأن يتحول مجمع ناصر إلى صرح طبي تدريبي وتعليم من جانبه أشاد د.حسن خلف وكيل وزارة الصحة المساعد بالخطوات الثابتة لمجمع ناصر نحو التطوير وتحسين الجودة وقال " بأنّ الوزارة في طريقها لعمل ملف الموحد لكل مريض، شاكراً، جهود إدارة المجمع في عمل التطوير.

وبدأت جلسات اليوم العلمي وترأس الجلسة الأولى د.عدنان الأغا وبدأت المحاضرات من ناحيته، تحدث د.احمد الفرا رئيس قسم الأطفال في مجمع ناصر الطبي عن إحدى الأجهزة الحديثة والتي تعمل على تشخيص المصابين بسوء التغذية ونتائجها، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بهؤلاء الأطفال المعرضين لهذا المرض من أجل ضمان فعالية علاجهم بالأسلوب الأنجع.

من جانبه، تحدث د.محمد القهوجي ممثل شركة متيرنا في قطاع غزة عن دور الشركة في دعم المؤتمرات العلمية والطبية المختلفة، وأكد استعداد الشركة لتوفير احتياجات المستشفيات الحكومية والخاصة من حليب الأطفال المجاني مشيرا أنّ الشركة تحرص في الحفاظ على جودة منتجاتها خدمة لأطفال غزة المحاصرين وللتخفيف عن أهاليهم من الضائقة المالية التي يعانون منها جراء الحصار.