الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تشارك بورشة عمل في بودابست حول "سياسات التعليم"

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 14:59 )
القدس - معا - شاركت جامعة القدس المفتوحة بورشة عمل دولية في جامعة Central European University في بودابست حول "سياسات التعليم العالي في العالم".

وقد تمحورت هذه الورشة حول موضوعات العولمة في التعليم العالي وازدياد الطلب على التعليم العالي والسياسات المالية والإدارية في الجامعات.

ومثل الجامعة في الورشة مدير منطقة بيت لحم التعليمية د. إبراهيم الشاعر الذي قدم بدوره عرضاً عن فلسفة جامعة القدس المفتوحة وسياساتها الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى التطورات والإجراءات المستمرة التي تنفذها الجامعة من أجل تقديم خدمة التعليم العالي لأعداد كبيرة من الدارسين بفعالية تضمن جودة الخبرات التعلمية للدارسين.

وقد كانت فلسطين القطر العربي الوحيد الذي يشارك في ورشة العمل هذه، بالإضافة إلى ممثلين عن خمس عشر جامعة من مختلف دول العالم، وفي نهاية الورشة طُلب من ممثلي الجامعات بلورة مقترح حول تطوير سياسات التعليم العالي في بلدانهم، وبعد إدلاء أعضاء الوفد الفلسطيني بمشاركتهم، انتدب د. الشاعر لعرض المقترح أمام اللجنة والمشاركين، وقد استحسنت اللجنة المشرفة هذه المقترح وفاز بالمرتبة الأولى. وقد كان للوفد الفلسطيني دور ومشاركة متميزان خلال جلسات وأيام الورشة جميعاً.