الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تختتم دورات في مهارات الإتصال والتواصل بالانجليزية

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 15:00 )
القدس - معا - تحت رعاية أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة، احتفل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في رام الله بالتعاون مع اتحاد الشباب الفلسطيني ومؤسسة COSPE الإيطالية بتخريج الدفعة السادسة من أعضاء مراكز الشباب في الضفة الغربية في مهارات الاتصال والتواصل باللغة الانجليزية حيث تم تخريج خمس دفعات خلال الأسابيع الماضية ضمن البرنامج نفسه.

وقام أ. باسم قشوع القائم بأعمال مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة بتخريج الطلبة المشاركين بحضور ممثلين عن الإتحاد والمركز الشبابي في بلدة سلواد وممثلين عن المجتمع المحلي في البلدة، حيث شكر الاستاذ باسم قشوع جميع من ساهموا في إنجاح هذا البرنامج وشكر الاستاذ رضوان ياسين على جهوده الطيبة لانجاح هذه الدورات.

ولقد تم عقد هذه الدورات ضمن برنامج تدريبي مشترك لتمكين الشباب والمرأة الفلسطينية في المناطق الريفية في ستة مراكز شبابية في الضفة الغربية في كل من دير إستيا ومزارع النوباني وكوبر وبيت ريما وسلواد وعابود في اللغة الانجليزية، وكانت مدة الدورة التدريبية 30 ساعة تدريبية لكل مركز.

ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج التدريبي أكثر من 90 متدرباً ومتدربة وسيتم العمل على تنفيذ سلسلة من الدورات في هذه المراكز الشبابية وفي مراكز آخرى في مجالات أخرى.

ويعمل مركز التعليم المستمر في جامعة القدس المفتوحة ضمن فلسفة نقل المعرفة والمهارات العلمية والتقنية إلى أبناء المجتمع الفلسطيني في مواقع سكناهم والإندماج مع ابناء المجتمع المحلي والتعرف على إحتياجاته وأولوياتها في مجالات التعليم والتدريب وتقديم الخدمات التعليمية التدريبية بناءً على هذه الإحتياجات.