الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي تختتم دورة في التصوير الصحفي بغزة

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 10:27 )
غزة- معا- اختتمت جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي في مقرها بغزة دورة متخصصة في التصوير الصحفي ضمن برنامجها الداعم للشباب والدورات التأهيلية المخصصة لذلك.

وشارك في هذه الدورة 20 شاب وفتاة واستمرت الدورة لمدة شهرين.

وتحدث سهيل ابو العراج رئيس الجمعية في حفل الختام الذي تخلله توزيع الشهادات, متمنيا على المشاركين تطبيق الفائدة المكتسبة من الدورة في مختلف المجالات والعمل على النهوض بالتصوير الصحفي وإظهار الحقيقة للعالم اجمع من خلال التصوير الصادق المبني على الانتماء للوطن.

كما وتأتي هذة الدورة ضمن أنشطة الجمعية المختلفة مثل الدورات والندوات والحوار.

والجدير بالذكر ان دورة التصوير الصحفي تأتي تماشيا مع أهداف الجمعية التي تهدف الى الاستفادة من طاقات الشباب المهملة إضافة الي نشر الثقافة بين اوساط المجتمع .

من جهة اخرى أشار المصور الصحفي ايمن ريحان مدرب الدورة الذي الفائدة الكبيرة التي استفاد منها الطلاب خلال الدورة حيث كانت 46 ساعة منها 30 ساعة عملية.

وكان التدريب يشمل على العديد من المواضيع المهمة في التصوير الصحفي وقد عمل الطلاب على عمل افلام وثائقية قصيرة في نهاية الدورة كمشروع للتخرج, كما ان هذه الدورة تكسب المتدرب مهنة يستطيع العمل بها ومواكبة التطور في هذا المجال.

من ناحية اخرى اشاد ابو العراج الي ضرورة دعم مؤسسات المجتمع المدني من قبل الجهات المختصة ومن المؤسسات الدولية حتى نتمكن من مواصلة تقديم الخدمات للمجتمع .