الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اجيال لحقوق الإنسان يستقبل وفد جمعية الصداقة الفرنسية

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 17:23 )
نابلس- معا- استقبل مركز اجيال لحقوق الإنسان وفد جمعية الصداقة الفرنسية ليل– نابلس، ممثلا بـالسيدة "آني" والسيدة نيكول. وأطلع يوسف قواريق مدير المركز الوفد الزائر على مجمل الانتهاكات الاسرائيليه التي تمارس بحق فئات واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني من قبل جنود الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، سواء من سقوط العديد من الشهداء وإعدامهم بدم بارد على الحواجز الاسرائيليه المنشرة وداخل منازلهم، او في حقولهم، أضافه إلى سياسة الاعتقالات وتفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها والدخول المتكرر للمدن والقرى.

كما تم خلال اللقاء تسليط الضوء على معاناة الأسرى والأسيرات داخل المعتقلات الاسرائيليه، التي تمارس عليهم بشكل ممنهج من قبل إدارة المعتقلات وبغطاء من الجهات الاسرائيليه العليا، المتمثلة بالإهمال الطبي وسياسة العزل الانفرادي والحرمان من الزيارات والتفتيش المتواصل لغرفهم ومصادرة الكنتين، والضغط النفسي المتواصل، وتجريدهم من ابسط حقوقهم الانسانية.

وتساءل قواريق عن أي ديمقراطيه يوصف الغرب بها إسرائيل وهي قوة الاحتلال، التي تمارس الجرائم بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وتتنكر لكل الاعراف والقوانين الانسانية.

بدوره اكد الوفد الزائر وقوفه بجانب الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته وتقرير مصيره والتخلص من الاحتلال، وابدى استعداده للعمل والتنسيق مع مركز أجيال لتقديم أي مساعدة ممكنه تقدم الى الاسيرات الفلسطينيات.

وفي نهاية اللقاء، اكد قواريق والوفد الزائر على التواصل والتنسيق فيما بينهم من اجل القيام بحمله دوليه لمناصرة قضية الشعب الفلسطيني، والضغط على سلطات الاحتلال لإلزامها باتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان، وعدم ترك المجال لان تكون قوة القهر، وفوق القانون.