الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في ليبيا عاطف عودة لـ"معا": الجالية 70 الف فلسطيني بخير

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 10:50 )
بيت لحم- تقرير معا- قال سفير فلسطين في ليبيا عاطف مصطفى عودة: إن الجالية الفلسطينية بخير وان الاحداث الجارية في ليبيا والوضع الراهن، يتطلب اجراءات عدة من السفارة اهمها واولها اتخاذالاجراءات اللازمة لحماية ابناء الجالية وعددهم 70 الف فلسطيني هناك .

وردا على مناشدة نشرتها وكالة "معا" عن طلبة الكليات العسكرية والجوية هناك، قال السفير ان السفارة تتابع اوضاع الطلبة المدنيين والعسكريين وعددهم 104 طلاب وجميعهم بخير والحمد لله، وانه وبناء على توجيهات الرئيس عباس جرى توفير شقق لمبيتهم او تواجدهم في السفارة ومبيتهم فيها.

واشار الى انه وتعقيبا على المناشدة التي نشرتها "معا" فان السفارة تؤكد انها على اتصال مع جميع الطلبة، وان الطلب منهم بعدم السفر جاء بناء على تكدس الاف المسافرين وباعداد كبيرة في مطار طرابلس وعدم القدرة الان على تسفيرهم.

كما سارع للقول انه جرى توزيع مصروفات على الطلبة لمساعدتهم في قضاء حوائجهم لحين السفر، حتى لأولئك الطلبة الذين يدرسون على حسابهم الخاص.

وردا على سؤال وكالة "معا" عن الطلبة في مدينة مسراتا وخطورة اوضاع المعسكرات هناك قال السفير: انا اجريت اتصالا مع مسراتا وجميع الطلبة الفلسطينيين بخير، ونحن نصحناهم الا يخرجوا الان، لان المسافة تبعد عن طرابلس كثيرا، ولا نريدهم ان يتعرضوا للخطر في الطرقات!!.