السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس تشارك في مؤتمر دولي للتعلم الالكتروني والتدريب

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 00:12 )
قلقيليه– معا- شاركت شبكة الاوس التعليمية في المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الالكتروني والتدريب عن بعد والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية تحت شعار " علم فريد لجيل جديد" خلال الفترة 21 – 25 شباط تحت إشراف وزارة التعليم العالي حيث افتتح المؤتمر وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، وبلغ عدد كافة المشاركين في المؤتمر 5000 مشارك حيث تم مناقشة 78 من 17 دولة وكان من أبرز المتحدثين السير تيم بيرنرز لي والذي قام بكتابة أول ملقم للشبكة العنكبوتية، وجيمي ويلز مؤسس الويكي بيديا بالاضافة الى د. بدر الهدى خان وهو خبير عالمي في التعلم الالكتروني والتدريب عن بعد.

وذكر زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية والذي شارك بورقة عمل في المؤتمر بعنوان: تقييم تجربة استخدام الفصول الافتراضية للتدريس في فلسطين من وجهة نظر المعلمين والطلاب.

وقدم خليف عرضا لنتائج الدراسة التي تناولت المعيقات والصعوبات بالاضافة الى الايجابيات والسلبيات لاستخدام الفصول الافتراضية في فلسطين منوّها في عرضه الى اهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم لما لخصوصية فلسطين في التعليم.

وأشار خليف انه انه تم تقديم ورشة عمل تدريبية حول تصميم العناصر التعليمية حيث حضر الورشة 40 من محاضرين ومحاضرات في جامعات مختلفة من السعودية والسودان ومصر بالاضافة الى مجموعة من المؤسسات الخاصة العاملة في مجال التعلم الالكتروني والتدريب عن بعد.

وأشار خليف الى ان مشاركة فلسطين في مِثلِ هذه المؤتمرات يساهم في تبادل الخبرات وعرض تجاربنا في مجال التعلم الالكتروني لا سيما ان هناك الآلاف من الزملاء المعلمين من الدول العربية يستفيدون من شبكة الاوس التعليمية والخدمات المجانية في مجال التعلم الالكتروني والتدريب عن بعد.

وذكر خليف ان تجربة الاوس التعلمية في مجال التعلم الالكتروني رائدة على مستوى الدول العربية فلقد تم المشاركة في اكثر من خمسة مؤتمرات علمية عالمية في هذا المجال بالرغم من انها عمل تطوعي في حين عجزت بعض الوزارات التي تهتم بالتعلم الالكتروني في ادارة او انجاح أي مشروع في هذا المجال بالرغم من الدعم السخي والمشاريع المتعددة في التعلم الالكتروني.