السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة العودة: فوزان للبيرة وهلال اريحا

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 00:06 )
نابلس- معا- وليد خرمه- وسط أجواء باردة وبحضور جماهيري قليل بعكس اليوم الأول من البطولة الذي اكتظت به مدرجات ملعب بلدية نابلس ، التقى فريقا مؤسسة شباب البيرة وثقافي طولكرم ضمن مباريات المجموعة الثانية ، فيما تقابل هلال القدس مع هلال أريحا من المجموعة الأولى ، وكانت النتائج كما يلي :

مؤسسة البيرة وثقافي طولكرم
افتتح فرسان البيرة التسجيل عن طريق نضال عاصي ، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب جمال بدحة وقد دانت السيطرة في معظم الفترات للفرسان في حين كان اعتماد الثقافي كثيراً على الهجمات المرتدة والتي لم تسفر عن أي هدف لينتهي الشوط الأول بتقدم البيرة بهدفين مقابل لا شيء للثقافي .

بدأ الثقافي الشوط الثاني وكأنه يريد تعديل النتيجة وضغط لاعبوه باتجاه مرمى البيرة لكن هجماتهم لم يكتب لها النهايات الدقيقة وكانت تصويبات اللاعبين خارج المرمى ، حتى قضى اللاعب نضال عاصي على آمال الثقافي بإحرازه الهدف الثاني له والثالث لفريقه من كرة عرضية أودعها برأسه في الشباك .

لينتهي اللقاء بفوز شباب البيرة بثلاثة أهداف نظيفة .
* اختارت اللجنة اللاعب محمد نائل من مؤسسة البيرة كأحسن لاعب في المباراة ونال الكأس المقدم من محلات يونس للرياضة .
حكم المباراة : وليد الصالحي وساعده حسين طقاطق وأحمد ذوقان وجهاد مبروك رابعاً .

هلال القدس وهلال أريحا
افتتح أبناء الأغوار التسجيل في الدقائق الأولى من المباراة إثر هجمة سريعة مرر من خلالها إحسان خلف الكرة أمام مرمى هلال القدس فيما أخطأ هيثم ذيب في إبعادها ليسكنها شباكه .

شعر أبناء العاصمة بالخطر جراء الضغط الريحاوي وحاولوا امتصاص هجماتهم والحد من خطورة محمد أبو داود وجبران وتحرك مراد عليان ومحمد عبد الجواد وحسام زيادة وضغطوا باتجاه مرمى أريحا وفي هجمة مرتدة وإثر دربكة داخل منطقة الجزاء احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح هلال القدس تصدى لها مراد عليان وأودعها بثقة داخل مرمى هلال أريحا محققاً هدف التعادل الذي انتهت به نتيجة الشوط الأول .

كان الشوط الثاني أكثر حماساً من كلا الفريقين وإن دانت في الكثير من فتراته السيطرة لأبناء الأغوار الذين ظهروا في هذه المباراة بمستوى جيد وأتقنوا التمريرات في منطقة المناورة لكن هجماتهم لم توفق في إحراز أهداف حتى الدقائق الأخيرة لتعود الكرة كما بدأ الشوط الأول حيث خطف محمد أبو داود الكرة من أمام هيثم ذيب الذي تأخر في تشتيت الكرة ويتقدم بالكرة صوب المرمى ويرسلها أرضية زاحفة معانقة الشباك وهدف الفوز الذي توج به المباراة بفوز ثمين على هلال العاصمة .

* اختارت اللجنة لاعب هلال القدس محمد عبد الجواد كأحسن لاعب في المباراة ونال الكأس المقدم من محلات يونس للرياضة .
حكم المباراة : عبد الرحيم أبو زنط وساعده عمر دولة وفؤاد تايه وأحمد ذوقان رابعاً .

آراء حول البطولة
علاء الصالح المدير الإداري لفريق شباب البيرة
التنظيم جيد ، وجود فرق الإسعاف مع سيارة إسعاف يعتبر من الأمور الملفتة للنظر ، بالنسبة للمباراة كانت جيدة من الفريقين قدم فيها فريق البيرة مباراة جيدة ولعب من أجل الفوز ، وقد أشرك المدير الفني حسن حسنين وجوهاً جديدة ظهرت بمستوى جيد أمثال جميل الخليلي وجمال بدحة .

جمال حدايدة المدير الفني لثقافي طولكرم
تنظيم البطولة جيد جداً ، لقد شاهدت مباراة الافتتاح وكانت ممتازة والحضور الجماهيري كان في اليوم الأول بشكل كبير وحاشد ، وتوقيت البطولة جاء في الوقت المناسب لفرق المحترفين نظراً لتوقف الدوري ، مع تمنياتي بالتوفيق لمركزي بلاطة وعسكر في نجاح هذه البطولة .