السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأندية الغزية تعزز صفوفها قبل انطلاق مرحلة الإياب

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 00:20 )
غزة- معا- محمد حجاج- شرعت الأندية الغزية التي تلعب في بطولة الدوري الممتاز في تعزيز صفوفها قبل انطلاق مرحلة الإياب من بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة بأفضل اللاعبين خلال فترة الانتقالات الحالية التي سمح بها اتحاد الكرة لأندية في المحافظات الجنوبية مع اختتام مرحلة الذهاب من الدوري.

اتحاد الشجاعية
ولعل أول تلك الأندية التي بدأت بضم واستقطاب مهاجمين ولاعبين جدد فهو نادي اتحاد الشجاعية الرياضي صاحب المركز السابع في بطولة الدوري العام حيث توصل النادي إلى اتفاق مع نادي حطين من اجل إعادة نجم الفرق الهداف الى ناديه السابق بعد فسخ عقد إعارته مع ناديه السابق غزة الرياضي والذي خاض معه مرحلة الذهاب وساهم معه في المنافسة على المراكز الأربعة المتقدمة وسجل له 16 هدفا وضعته خلف متصدر هدافي البطولة سعيد السباخي, كما توصل النادي إلى اتفاق مع المهاجم ماهر الكتاني لاعب الأهلي الفلسطيني السابق من اجل تعزيز خط الهجوم لديه إلى جانب عطية بعد أن عانى الناي خلال مرحلة الإياب من العقم الهجومي الحاد وأدت الى تأخره على جدول لائحة الترتيب العام للبطولة.

خدمات الشاطئ
اما نادي خدمات الشاطئ فقد حصل على توقيع لاعب نادي المشتل محمد العمور رسميًا على كشوفاته ليخوض معه منافسات الدور الثاني من بطولة دوري الدرجة الممتازة في غزة.

ويعد العمور من اللاعبين المميزين كما أن انضمامه للشاطئ يعتبر إضافة قوية للفريق في مرحلة الإياب والمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية في مباريات الفريق القادمة.

الأندية الرفحية
كما باشرت بعض الأندية وبخاصة أندية مدينة رفح مفاوضاتها منذ فترة مع عدة لاعبين بارزين لتعزيز صفوفها قبل انطلاق مرحلة الإياب من الدوري المقرر استئنافه يوم الحادي عشر من الشهر المقبل لتحقيق طموحات المنافسة على اللقب وبشكل خاص لأندية المقدمة أو تلك التي تحاول التعمق في المنطقة الدافئة أو الهروب من شبح الهبوط.

وكان أول الأندية التي لجأت إلى تعزيز صفوفها هو نادي شباب رفح الذي يحتل الصدارة ويهدف للظفر بأول لقب دوري في تاريخه فقد نجح في إتمام ثلاث صفقات حتى الآن وهي خليل جربوع من خدمات النصيرات ومحمد صيدم من اتحاد خان يونس ومحمد موسي من نادي الوحدة ويسعي للبحث عن مهاجم متميز فيما استغني عن مدافعه توفيق النمس والظهير الأيمن طارق العايدي وزميله حسين السدودي كإعارة لأحد الأندية في محافظة الوسطى واستغني عن مهاجمه حازم الرخاوي المنتقل لصفوف الظاهرية بدوري المحترفين.

أما خدمات رفح صاحب المركز الثاني والذي يطمح نحو الظفر باللقب الرابع في تاريخه فلم يبرم أي صفقة سوي عودة مهاجمه نادر الحجار إلي اللعب من جديد ونفس الأمر ينطبق على إسلام أبو عريضة وضم قبل شهر لاعب خط وسط الاستقلال جهاد أبو رياش كما ضم حارس مازن داوود وفي طريقه لضم الحارس محمد أبو نقيرة واستغني الخدمات عن لاعبه شادي أبو احمد.

بدوره نادي جماعي رفح فقد تلقي عدة عروض مغرية في الآونة الأخيرة من اجل استقطاب عدد من لاعبيه كإعارة مقابل مبالغ مادية لكنه رفض ونجح في إقناع عدد من اللاعبين للعب له وهم عمار نصار وفايز الغوطي وتوفيق النمس وحسن البسيوني وباسل أبو الحصين.

خدمات المغازى
أما خدمات المغازى صاحب المركز الثاني عشر حيث يواجه شبح الهبوط فقد تعاقد هو الأخر مع ثلاثة لاعبين جدد من مدينة رفح في إطار التعزيزات التي يجريها النادي استعداداً لمرحلة الإياب من دوري المحافظات الجنوبية وهم اللاعبان طارق العايدي وحسين السدودي من نادي شباب رفح بعد اتفاق بين إدارة خدمات المغازى وشباب رفح بالإضافة للتعاقد مع الحارس وئام بدوان بعد حصوله على الاستغناء من نادي القادسية.

وأوضحت مصادر النادي إن اللاعب حسين السدودي سيلعب ضمن صفوف خدمات المغازى كلاعب معار من شباب رفح حتى أخر الدوري, أما اللاعب طارق العايدي فحصل على كتاب الاستغناء الخاص به من النادي بعد مشاورات عديدة بين إدارة الناديين .

كما يشار إلى أن نادي خدمات المغازى ضم لاعبين آخرين فى فترة الانتقالات الحالية وهم حازم ثابت واللاعب سامي أبو يوسف استعدادا لخوض منافسات مرحلة الإياب.