الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تناقش الاوضاع الاقتصادية في المحافظة

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 10:41 )
بيت لحم -معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ظهر لقاء ضم مجموعة من الأعضاء اصحاب المنشآت المختلفة من المحافظة.

وتم خلال اللقاء مناقشة مشكلة المعابر التجارية والعراقيل التي تواجه التجار وأصحاب المصالح التجارية في محافظة بيت لحم بإدخال وإخراج البضائع، حيث أن هذه المشكلة تواجههم منذ بداية العام، بعد ان منعت الجهات الاسرائيلية استخدام معبر النفق وأجبرتهم على استخدام معبر ترقوميا، مما أدى إلى عرقلة مصالحهم و زيادة التكاليف عليهم.

وناقش المجتمعون موضوع الغلاء وإرتفاع الأسعار من سلع ومنتوجات ومواد خام وهو ما أدى إلى تأكل في العائدات والارباح للشركات وأصحاب المنشآت، و تم طرح عدة أفكار في هذا الجانب لمساعدتهم على ايجاد اليات لمواجهة هذا الوضع.

من جهة اخرى تمت مناقشة موضوع الضرائب والمكوس والمصاعب التي يواجهها اصحاب المنشآت في الحصول على المقاصات، كذلك موضوع البيع في القدس الشرقية، كما اشار اصحاب بعض المنشآت الى مشكلة تحصيل مستحقات المقاصة الجانب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدم الحضور مجموعة من الاقتراحات والخطوات المطلوب إتخاذها لمواجهة الوضع الحالي ، وأكدوا على ضرورة قيام الغرفة التجارية الصناعية بمراجعة الجهات المعنية ومتابعة الموضوع لما فيه مصلحتهم في تسيير أعمالهم، كما تم الاتفاق على أن يتم عقد لقاء أخر بعد أسبوعين لمتابعة مجريات الأحداث وما سيتم التوصل له خلال تلك الفترة و عمل ما هو مناسب في هذا الإطار.