الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية وحل النزاعات يختتم فعاليات مشروع "أطفالنا آمالنا"

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 12:03 )
غزة-معا- نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات حفلاً ختامياً لمشروع "أطفالنا آمالنا" الممول منUSAIDو IRD وبالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية في قاعة المتحف بغزة.

واستهدف المشروع 2800 طفلا لتعليمهم المهارات الحياتية والترفيه بالإضافة إلى تنظيم جلسات توعوية لـ 1650 سيدة في الشمال والجنوب، كما استهدف 10 مؤسسات محلية و15 رياض أطفال.

وحضر الحفل عديدٌ من الشخصيات التي تمثل الجهات الممولة والمؤسسات والجمعيات المشاركة. وتخلل المهرجان العديد من الفقرات كالدبكة والدمى في حين أنه افتتح الحفل بفيلم يوثق طبيعة نشاطات المشروع والفئة المستهدفة سواء كان ذلك في الحفلات أو في الأيام المفتوحة أو في إطار التدريب والتعليم في الجمعيات والمؤسسات المشاركة على أنغام أغنية ( أطفالنا آمالنا ) الخاصة بالمشروع .

وفي كلمة عن مؤسسة الرؤية العالمية لمحمد الحلبي، مدير برنامج تنمية شباب غزة أكد على أن رسالة الرؤية العالمية هي خدمة الأطفال والسعي لتحسين المستوى المعيشي وتقديم الرفاه لهم، مضيفا بأن المؤسسة تستعد لعمل مشاريع جديدة للعام المقبل أحدهم يهدف لعمل أندية خاصة بالأطفال وتبلغ مدة المشروع ثلاث سنوات.

وحسب نفين عفانة، منسقة المشروع في محافظة رفح "لم يغفل القائمون على المشروع عن توفير مستوى رفاه نفسي واجتماعي للأطفال وذويهم في جميع المؤسسات المشاركة في المشروع".

وفي نفس السياق أكد ربيع حمودة، منسق المركز بأن الهدف من المشروع قد تحقق كاملاً، وأن المشروع قد نجح نجاحاً كبيراً وما يدلل ذلك قصص النجاح وشهادات أولياء الأمور.