الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثانية:موظفات فصلن من برنامج غزة للصحة النفسية يعتصمن بغزة

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 15:10 )
غزة -معا- طالبت موظفات مفصولات من برنامج غزة لصحة النفسية بصرف رواتب 3 شهور لهن بعد فصلهن بشكل (تعسفي) من وظيفتهن على احد برامج البرنامج .

وأكدت الموظفات البالغ عددهن 50 موظفة خلال اعتصام مفتوح لهن اليوم الأحد، أمام باب برنامج غزة للصحة النفسية على مطالبهن بإعادة وضع المشاريع كما كان سابقاً وحل مجالس الإدارة التي وضعت بناء على قرار مجلس الإدارة وعمل عقود لكل الموظفات وتوحيد الرواتب بين العاملين في الصحة النفسية ودائرة المرأة على أسس علمية وغير مقيدة .

وأفادت هناء والي محامية وناشطة في حقوق الإنسان إنه في اليوم الـ22 من الشهر الجاري بدأت 38 من بين خمسين موظفة مفصولة في الاعتصام وان الاعتصام سيبقى مفتوحاً حتى تحقيق مطالبهن، مشيرة إلى أن الاعتصام مرخص.

وأضافت والي، أنهن بصدد عمل مسيرة احتجاجية يوم الثلاثاء لكنهن في انتظار حصولهن على الترخيص، اميلات أن يحصلن على الترخيص اليوم.

وأشارت إلى أنهن في يوم 30 /12 اصدر إياد السراج رئيس برنامج غزة للصحة النفسية قرار بإنهاء الخدمة لـ50 موظفة من الوسطى وغزة ورفح بسب عدم وجود تمويل، مبينة أن السراج قدم لهن وعودا لكنه لا يلتزم بها حسب قوله.

وأوضحت والي أن السراج قال لهن أن الممول متعاطف معكن وسيرجع رواتبكن لكن الممول في 21 / 2 قال أن الرؤية بقرار الفصل ليست واضحة وبالتالي قرر تأجيل موعد قدومه لعدة أسابيع.