الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدعو للحفاظ على المشروع الوطني وتعزيز الصمود الشعبي

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 15:36 )
قلقيلية-معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جماهير شعبنا بالتمسك والحافظ على المشروع الوطني في ظل ما تشهده المنطقة من تغيرات، وفي ظل التهديدات والابتزاز السياسي الذي تحاول أطراف خارجية من خلاله الضغط على القيادة الفلسطينية .

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة جبهة النضال الشعبي في محافظة قلقيلية، بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة محمد عدوان عضو اللجنة المركزية للجبهة رأفت مشعل أمين سر الجبهة في المحافظة مع قيادة الجبهة في المحافظة .

وأكد طالب على موقف الشعبي الفلسطيني الرافض للموقف الأمريكي الأخير والمتمثل بالفيتو الأمريكي على مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن لإدانة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ،حيث يؤكد هذا الموقف على الانحياز الأمريكي التام لإسرائيل مما يسقط القناع عن وجه الإدارة الأمريكية كراعي نزيه لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وثمن موقف الشعبي الفلسطيني و الحراك الشعبي الجماهيري الذي شكل ردا واضحا على هذا الموقف الأمريكي المنحاز .

من جانبه طالب عضو اللجنة المركزية للجبهة محمد عدوان بضرورة الانحياز للمصالح الوطنية العليا لشعبنا، مؤكدا ضرورة تعزيز الحياة الديمقراطية و المتمثلة في إجراء الانتخابات العامة في الأراضي الفلسطينية ، داعيا لضرورة العمل بالروح الديمقراطية من اجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني والذي يمثل حقا دستوريا وقانونيا للمواطن الفلسطيني ، ويدعم ويعزز الديمقراطية والتعددية في الحفاظ على النظام السياسي الفلسطيني .