الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الدفاع المدني في التوجيه السياسي بطولكرم تنظم لقاء

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 15:31 )
طولكرم -معا- نظمت مفوضية الدفاع المدني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم لقاء حول امن المعلومة تحدث فيه العقيد محمد العتيلي من جهاز المخابرات العامة لمنتسبي الدفاع المدني في مقر الاطفائية .

وافتتح اللقاء حكم خندقجي، مرحبا بالحضور، مشيدا بدور الدفاع المدني المتمثل بتقديم العمليات الخدماتيه للمواطنين من إطفاء وإخلاء وإنقاذ أرواح المواطنين وحماية ممتلكاتهم وضمان سلامة المجتمع، مؤكدا على دور التوجيه السياسي في تواصله وتعاونه مع منتسبي المؤسسة الامنيه والذي يهدف لتعزيز الوعي الثقافي والوطني لديهم .

فيما تحدث محمد العتيلي معرفا الأمن على انه احتياج ذاتي لتحقيق الأهداف الخاصة والعامة التي تخلق شعور بالطمأنينة والراحة وتطرق العتيلي لتعريف مفهوم أمن المعلومة على انه العلم الذي يعمل على توفير الحماية للمعلومات من المخاطر التي تهددها أو الاعتداء عليها وذلك من خلال توفير الأدوات والوسائل اللازم توفيرها لحماية المعلومات من المخاطر الداخلية أو الخارجية كما أنها تعني تلك المعايير والإجراءات المتخذة لمنع وصول المعلومات إلى أيدي أشخاص غير مخولين عبر الاتصالات.

وأضاف انه يجب أن تتوفر في امن المعلومة السرية والتي يقصد بها حماية المعلومات في حالة انتقالها أو تخزينها من التعرض للقراءة غير المشروعة كما يجب تأمين صحة المعلومة وتكاملها والتي يقصد بها المحافظة على حالة المعلومة عند انتقالها أو تخزينها من التغير .

وتطرق للمخاطر المحيطة بالمؤسسة الأمنية وكيفية التصدي لها من خلال اليقظة والتعامل مع الأمور بجديه مع تسخير الإمكانيات المتاحة للمحافظة على مواقع السلطة من عبث العابثين وتحدث عن أهمية الأمن في جميع مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ودوره في تقدم وازدهار الوطني.