الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحياة للنهضة الاسرية تنفذ مشاريع وبرامج تنموية بخان يونس

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 16:09 )
غزة - معا- نفذت جمعية الحياة للنهضة الاسرية بخان يونس جنوب قطاع غزة، مشاريع وبرامج تنموية متعددة لخدمة النساء والاطفال في منطقة بطن السمين.

جاء ذلك بدعم مركز شؤون المرأة ومركز "معا" ومؤسسة مرسى كور وذكرت رئيس مجلس ادارة الجمعية ميادة ابو منديل ان الجمعية انهت المرحلة الاولى من مشروع تطوير قدرات المؤسسات النسوية القاعدية، الممول من مؤسسة كفينا تل كفينا السويدية بمساعدة مركز شؤن المراة، مؤكدة على اهمية المشروع في تمكين العاملين في الجمعية وتطوير ادائهم وتحسين قدراتهم.

واوضحت ابو منديل ان جمعيتها حظيت بالمشروع لتطابق المعايير بعد المسح الميداني الذى اجراه مركز شؤن المراة باعتبارها من الجمعيات الاكثر احتكاكا بالمراة في منطقة بطن السمين جنوب المدينة، حيث يبلغ عدد سكانها 47 الف نسمة.

وأشارت إلى أنه تم تزويد الجمعية هذا العام بأجهزة و معدات, وأثاث, وقرطاسيه لتحسين مواردها، إضافة إلى إعطاء دورة تدريب مدربين ومدربات وتنظيم ورشات توعية حول قضايا المرأة والجندر، تقوم بها نساء ذات كفاءة ومختصات في المنظمات المهنية.

واشادت ابو منديل بجهود مركز شؤون المرأة الذي يعمل على تعزيز وتطوير وتمكين وترسيخ دور المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني والرقي والتطوير بالمؤسسات النسوية القاعدية التي تساهم في دعم وتقوية دور المرأة للمساهمة في إرساء قواعد المجتمع المدني.

واضافت ابو منديل الى ان الجمعية انهت مشروع مساحات تعليمية صديقة بدعم مؤسسة معا بغزة، مشيرة الى ان 200 طفل وطفلة استفادوا من المشروع الذى اشتمل على تخصيص دروس تقوية للطلبة في الرياضيات واللغة العربية.

واشارت الى ان الجمعية نظمت اربع ورشات عمل حول واقع الشباب ومستقبلهم بدعم الاتحاد العام للمراكز الثقافية بغزة،مشيرة الى انها اختتمت 12 يوما طبيا على مدار العام الماضى بدعم الاغاثة الطبية استفاد منها قرابة الفي مواطن من بطن السمين، مؤكدة على أكثر من 250 طفلا وامه يستفيدون من مشروع الدعم النفسى والاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة مرسي كور.

واشادت ابو منديل بايجابيات المشروع معربة عن املها ان تجدد الجهات المانحة برامجها لجمعية الحياة للنهضة الاسرية، حتى تحقق اهدافها المرجوة في دعم وتمكيم المراة الفلسطينية وتاهيل اطفالها بالشكل السليم.