الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج متدربات دورة شك الخرز في مركز ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 16:13 )
قلقيلية- معا- نظمت بلدية قلقيلية اليوم الاحد، حفل لتخريج المتدربات في دورة شك الخرز في مركز ركن المرأة التابع للبلدية والتي بدأت اوائل الشهر الجاري بمشاركة 18 مشاركة ومدربتين.

وحضر حفل التخريج مدير العلاقات العامة والدولية في البلدية نضال جلعود ممثلا عن رئيس البلدية ومدير مكتب رئيس البلدية وفاء عامر ونهاية عفانة منسقة ركن المرأة وميسون شلش ممثلة عن برنامج الوكالة في البلدية والخريجات وذويهم.

وبدأ الحفل بكلمة لمدير العلاقات العامة نضال جلعود ناقلا تحيات رئيس البلدية سمير دوابشة وتوجه البلدية الداعم لهذا المجال الساعي لتمكين المرأة ودعمها اجتماعيا من خلال تعلمها مهنة يمكنها ممارستها في بيتها وتمكنها من المساعدة في اعالة اطفالها وذويها وقضاء الفراغ في اعمال ايجابية.

واكد جلعود ان البلدية ستواصل هذا البرنامج ضمن ركن خاص وتم تخصيص مبنى يتم العمل فيه حاليا لإعادة تأهيله ليحتضن الدورات الشهرية المعدة من قبل اللجنة المشرفة عليه.

وكانت دورة (شك الخرز بأنواعه) لمدة شهر وبدأت في اوائل الشهر الجاري بإشراف مدربتين متطوعتين وبمشاركة 18 مشاركة معظمهن من النساء اللاتي تم فرزهن للعمل على برنامج (JCP ) خلق فرص عمل التابع لوكالة الغوث وينفذ بالشراكة مع بلدية قلقيلية.

وكانت البلدية قد وفرت الوسائل والمستلزمات الخاصة لهذه الدورة كما وفرت مكان مؤقتاً لهذه الدورة في قاعة مكتبة البلدية والعمل جاري في هذه الاثناء على تحديث وتطوير مكان خاص لهذا التوجه في البلدية لعقد الدورات المستقبلية.

كما وكان هناك تنسيق مع وكالة الغوث برنامج الدعم النفسي بتخصيص يوم في الاسبوع بواقع ساعتين لإلقاء محاضرة ارشاد للسيدات المستفيدات من الدورات التدريبية في اطار تعزيز الشراكة بين البلدية والوكالة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التقديرية للجنة المشرفة والشهادات على المتدربات.