الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مغلي: وفد طبي سيرافق زيارة الرئيس التشيلي للمنطقة

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم الاحد، في مجمع فلسطين الطبي، نائب مدير المستشفى الاكلينكي في جامعة تشيلي د. ميغيل لويس بيرلاما.

جاء ذلك ضمن نشاطات وزارة الصحة المتتالية من اجل تطوير القطاع الصحي في فلسطين وتوفير فرص للاحتكاك مع الطواقم الطبية الخارجية.

ورحب ابو مغلي بالضيف، وقدم له شرحا عن طبيعة مجمع فلسطين الطبي والاختصاصات الطبية التي يحويها والنظرة المستقبلية لهذا الصرح الطبي التي ينظر المواطن الفلسطيني لها.

كذلك تم خلال اللقاء بحث تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين الفلسطيني والتشيلي في المجال الصحي والذي تم توقيع اتفاقيته منذ سنتين مع وزارة الصحة الفلسطينية وتشيلي، حيث سيتم الاتفاق على آلية لتعزيز هذا التعاون بين الجانبين في المجال الصحي عند زيارة الرئيس التشيلي للأراضي الفلسطينية والمتوقعة في الخامس من اذار، من حيث إحضار اختصاصيين مميزين في عدة تخصصات طبية كالتخدير والأشعة والطوارىء من اجل الاستفادة من خبراتهم وكذلك تدريب الكوادر الطبية التابعة لوزارة الصحة.

ورافق وزير الصحة في جولته مع الضيف كلا من د. محمد عودة مدير بنك الدم الوطني ود. احمد يسري اختصاصي جراحة القلب في مجمع فلسطين الطبي حيث تم اطلاع الضيف في جولة تعريفية لأقسام مجمع فلسطين الطبي.

وقد أبدى د. لاما عظيم إعجابه بالتقدم الذي شاهده على ارض الواقع.