الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يشيد بنجاح أطباء بزراعة عضلة قلب ويقدم تعازيه لتركيا

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- أشاد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية، بالإنجاز الأول من نوعه في فلسطين والذي يتمثل بتمكن طاقم طبي من غزة بزراعة عضلة قلب لمريض، معتبراً ذلك انجازا كبيرا رغم الحصار المفروض على غزة منذ سنوات.

وأكد هنية على أن حكومته ستعمل دوماً على دعم القطاع الصحي بكل ما هو متاح، حتى يتم تقديم خدمة أفضل للمواطن الفلسطيني، وتخفيف وطأة الحصار عنه.

من ناحية اخرى، تقدم هنية بالتعازي لتركيا بوفاة رئيس الوزراء التركي الأسبق نجم الدين أربكان، معتبراً أن الأمة العربية والإسلامية فقدت أحد أبرز القيادات الإسلامية في تركيا.

وقال هنية: "إتقدم باسمي وباسم الحكومة والشعب الفلسطيني بالتعازي للرئيس التركي عبد الله غول ولرئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان وللحكومة التركية والشعب التركي بوفاة رئيس الوزراء التركي الأسبق ورئيس حزب السعادة نجم الدين أربكان".

كما تقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بالتعازي لتركيا حكومةً وشعباً، قائلة: "إن المتتبع لسيرة هذا الفقيد يجد نفسه أمام شخصية ثابرت وكافحت كي تعيد للإسلام مجده، وأسهمت في تطوير علاقات تركيا مع البلدان العربية والإسلامية من خلال الانفتاح عليها بقوة، مستعيداً بذلك دور بلاده الريادي، وانحازت بمواقف وخطى مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة".

كما نعت حركة المقاومة الشعبية المفكر الإسلامي نجم الدين أربكان قائلة: "وإننا في حركة المقاومة الشعبية إذ ننعى هذا القائد الاسلامى لنؤكد أن سفينة الدعوة ماضية حتى قيام الساعة وانه قد افلح من ركبها وكان جنديا بها".