الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد العالي للقضاء بغزة يفتتح دورة أصول أعمال تحقيق وفحص حوادث الطرق

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 10:05 )
غزة- معا- افتتح المعهد العالي للقضاء بوزارة العدل بالحكومة المقالة، دورة تدريبية لضباط شرطة المرور بقطاع غزة بعنوان "أصول أعمال تحقيق وفحص حوادث الطرق".

وحضر الافتتاح عميد المعهد العالي للقضاء المستشار د. إسماعيل جبر ووكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش ومدير الإدارة العامة للمرور المقدم خليل قزعاط ونائب مدير الادارة العامة للمرور المقدم على النادي وعدد من ضباط وصف ضباط شرطة المرور بقطاع غزة.

وأوضح عميد المعهد العالي للقضاء أن هذه الدورة ليست الاولى في مجال المرور، بل أن المعهد عقد العديد من الدورات في مجال المرور من اجل الارتقاء بالجانب القانوني والمهني للعاملين في هذا المجال، مشيراً إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات لأنها تتعلق بالحفاظ على حياة الناس من قبل شرطة المرور ومنع زيادة حوادث السير التي تحصد أرواح الكثير من الناس.

من جانبه، أوضح منسق دائرة الشؤون العلمية بالمعهد جمال الخواجا أن هذه الدورة تتضمن التعريف بقواعد التحقيق في حوادث الطرق وتحديد درجة المسؤولية على السائق المتسبب بالحادث، بالاضافة الى كيفية كتابة التقارير الخاصة بحوادث الطرق، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين للدورة بلغ 25 متدرباً من ضباط الادارة العامة لشرطة المرور.

ويذكر أن البرنامج التدريبي للدورة سوف يتخلله عدة موضوعات منها: السيطرة على الحادث، والإجراءات المطلوبة والحصول على افادات الشهود، وكيفية عمل رسم كروكي لحادث الطرق، وكيفية عمل تقارير حوادث الطرق، بالاضافة الى كيفية التحقيق مع السائق المتسبب في حادث الطرق وكيفية عمل قضية مع معرفة عمل الفاحص الفني.