الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تطلق برنامج نشاطاتها الرياضية للفصل الثاني

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 13:11 )
جنين- معا- عصري فياض- أفادنا سليمان الحبش من اللجنة الرياضية المدرسية في تربية قباطية أن دائرة الأنشطة في التربية والتعليم في قباطية بالتعاون مع اللجنة الرياضية قد أقرت برنامج الأنشطة والفعاليات الرياضية للفصل الدارسي الثاني لمدارس الذكور التابعة للمديرية.

وأضاف الحبش أن الفعاليات التي ستبدأ صباح غد الثلاثاء الأول من شهر آذار بمسابقات العاب القوى وفي العاب الجري 1500 م و100 متر ودفع الجلة زنة 5 كغم وقذف القرص والوثب العالي والوثب الطويل بداية من 140 سم للمرحلة الثانوية، أما المرحلة الأساسية فستكون ألعابهم 100 متر جري وجلة 3 كغم ووثب عال فقط، وأضاف الحبش أن هذه الفعاليات ستنفذ في مدرسة الزبابدة الثانوية.

وقال الحبش أن مسابقة كرة اليد للمرحلة الثانوية ستكون في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مدرسة عنزا الثانوية وان بطولة كرة الطائرة للمرحلة الأساسية العليا ستكون يوم الاثنين الموافق الرابع من نيسان القادم في مدرسة ذكور صانور الثانوية.

وقال إن ختام البطولات للفصل الدراسي الثاني سيكون بطولة كرة القدم للمرحلة الأساسية الدنيا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين الثالث والخامس من شهر أيار القادم على ملعبي مدرسة فحمة الثانوية وابن البيطار الأساسية الثانية، وسيكون الختام على ملعب ذكور فحمة الثانوية.

من جهة أخرى عقد يوم دراسي في مدرسة أبو علي مصطفى الأساسية للبنين في عرابة حول قانون كرة اليد واحدث التعديلات على القانون، وكانت مواضيع اليوم ألدارسي في المجلات التالية للعبة وهي الرمية الحرة والرمية الجانبية ورمية حارس المرمى والرمية الركنية ورمية الحذاء والمخالفات القانونية من حيث الإنذار والإيقاف والاستبعاد والطرد.

وقد قدم اليوم الدراسي محمد شريم وحضره معلموا التربية الرياضية في مديرية قباطية، وفي نهاية اليوم الدارسي قام المشاركون بتطبيق عملي لتطبيق قوانين اللعبة.