السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا أيضاً: مدرسون لم يحالفهم الحظ بالتثبيت يعتصمون

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- على غرار اعتصام قرابة 400 معلم مساند انتهت عقودهم من وظائفهم بوزارة التربية والتعليم بغزة فإن قرابة 20 مدرسا غير مثبت بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا قرروا الاعتصام على مداخل الوكالة الأممية بغزة عل أحداً يستجيب لنداءاتهم.

وللمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوعين نفذ الموظفون غير المثبتون اعتصامهم بغزة اليوم، داعين مسؤولي وكالة الغوث إلى الاستجابة لمطلبهم بتثبيتهم أسوة بزملائهم الذين اجتازوا معهم امتحان التوظيف والمقابلة بنجاح ورغما عن ذلك لم يتم توظيفهم وهم مهددون بالفصل إن لم يتقدموا لامتحان التوظيف للعام الدراسي القادم.

ووصف المعلمون المعتصمون هذا القرار بـ"المجحف"، قائلين أنهم اجتازوا الامتحان والمقابلة بنجاح وأنهم أولى بالتوظيف من الجدد، مشيرين إلى أن وكالة الغوث لم تراع معايير التوظيف السليمة وقامت ببعض الأحيان بالتوظيف وفقاً للشواغر بالمناطق وليس وفقاً للكفاءة التي جعلت من كثير من الناجحين منهم عاطلين عن العمل وغير مثبتين في حين تم توظيف آخرين لم ينجحوا بالامتحان بسبب ما قيل لهم أن مناطقهم بحاجة لهم.

وقالت إحدى المدرسات غير المثبتات المعتصمات اليوم بغزة أن هذه المرة الثالثة التي يعتصمون بها ولا أحد يستجيب لهم أو يخرج ليوضح لهم ما رد الوكالة على احتجاجهم، وذكرت أن الأونروا استدعت لهم مجموعة شرطية لتفريقهم بالقوة إلا أنهم لم يستجيبوا لتفريق الشرطة.

وكان قرابة 400 معلم مساند وسكرتير مساند تم إنهاء عقودهم من وزارة التربية والتعليم بالحكومة المقالة قد نفذوا اعتصاما لهم بغزة، مطالبين أي وزير قادم في التشكيلة الجديدة للحكومة بغزة أن يضع قضيتهم من أولى الملفات أمامه.