الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: ورش حقوقية في الديمقراطية والحكم الصالح

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 16:02 )
طولكرم- معا- نفذ المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بمحافظة طولكرم سلسة من الورش التوعية والتدريبية والحقوقية بمجال الديمقراطية والحكم الصالح والحقوق والواجبات للمواطن الفاعلة.

واستهدف المركز 6 من المؤسسات القاعدية، حيث تعمل على بناء قدرات هذه المؤسسات وبناء قدرة فئاتها المستهدفة، كما عقد 4 تدريبات ضمن مشروع المواطنة الفاعلة في أربعة مواقع، وهي طولكرم ومخيم طولكرم، بالإضافة إلى قرية أكتابا ضمن مؤسسات المركز التنموي وجمعية شباب فلسطين من اجل التنمية ودار قنديل ومركز العودة، وتم تدريب المشاركين خلالها حول تصميم الحملات وحول آلياتها ومراحلها.

من جهة أخرى، نفذ المركز الفلسطيني ورشة عمل حول وثيقة الاستقلال والنظام السياسي الفلسطيني والانتخابات وشرعيتها في ظل الانقسام، وذلك ضمن مشروع تعميم الديمقراطية الممول من fin church aid وبحضور ممثلي القوى والفصائل وطلبة الجامعات.

وتأتي الورشة ضمن مشروع وعود وانجازات المرشحين بالهيئات المحلية ببلدة عنبتا تم التركيز فيها على احتياجات الشباب ودور الهيئات المحلية بتحمل المسؤولية تجاه الفئات الشابة.

حضر اللقاء رئيس بلدية عنبتا وعضوه من المجلس البلدي وأعضاء من المؤسسات الشريكة بالمشروع وممثليها من مركز واصل الشبابي والمركز النسوي عنبتا.

وركز المشاركون على أهمية تشكيل مجلس شبابي داعم للبلدية ولمواكبة احتياجات الشباب بالبلدة.

واشارت نادية كتانة مديرة المركز على ان المشاركين أكدوا على دور النساء والشباب في بناء المجتمعات وأهمية تفعيل الممارسات الديمقراطية داخل مؤسسات المجتمع المدني.

كما اكد المشاركون على ضرورة عقد الانتخابات بموعدها، بالإضافة الى مشاركة الجميع بها وعلى أهمية مؤسسات المجتمع المدني بالتغيير المجتمعي.