السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تستعد لاستقبال وزير التجارة الصيني على رأس وفد رفيع

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 17:11 )
رام الله-معا- أنهت وزارة الاقتصاد الوطني ترتيباتها لاستقبال وزير التجارة الصيني ده مينغ على رأس وفد رفيع المستوى ويستهل الوفد الضيف زيارته إلى فلسطين غدا الثلاثاء بلقاء وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين، ولتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية، وإمكانية فتح آفاق تعاون جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الاستثمارات ، من خلال تنظيم اللقاءات المشتركة سواء في فلسطين أو في الصين لما لها من أهمية لدفع وتيرة التعاون المستقبلي وتعزيزه.

وفي وقت أخر يعقد الوزيران اجتماعا موسعا وفيه يطلع الجانب الصيني على البيئة الاستثمارية في فلسطين، والظروف الاقتصادية للشعب الفلسطيني، كما يتم الاطلاع على التجربة الصينية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، وتنتهي اللقاءات الفلسطينية الصينية بعقد مؤتمر صحفي برئاسة الوزيرين.

وبعد ذلك ينتقل الوفد الضيف إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات حيث سيقوم وزير التجارة الصيني بوضع إكليل من الزهور على قبر الشهيد، ليلتقي بعد ذلك إلى مقر الرئاسة والذي يكون في استقباله الرئيس محمود عباس.

وتأتي زيارة وزير التجارة الصيني والوفد المرافق في سياق الجهود التي قامت وتقوم بها الوزارة حالياً لمراجعة السياسات الاقتصادية وخطط التنمية لتركيز التوجه نحو تطوير قدراتنا ومواردنا المحلية وتحفيز البيئة الجاذبة للاستثمار،لاستكمال مقومات بناء الدولة، والاستفادة من التجربة الصينية في المجالات الاقتصادية والتنموية المختلفة.