السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة تعليمية لمقيمي الجراحة العامة في مستشفى رفيديا

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 17:56 )
نابلس -معا- نظمت جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-Pal اليوم الاثنين ، الجلسة التعليمية الثانية من برنامج "الجلسات التعليمية لمقيمي الجراحة العامة "، وذلك برعاية شركة دار الشفاء للأدوية و بالتعاون مع وزارة الصحة، في مستشفى رفيديا في نابلس، وحضر اللقاء 40 شخصا بين اطباء من مقيمي وأخصائيي الجراحة العامة من مختلف المستشفيات الفلسطينية وطلاب طب من جامعة النجاح . وركزت المحاضرات على مواضيع هامة تشمل على المقاربة السريرية لبعض الأمراض الجراحية الشائعة.

وبدأت الجلسة بكلمة للدكتور أحمد أبو تايه (دائرة التعليم الطبي في المؤسسة)، شكر فيها كل من وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور نعيم صبرة ، مدير عام المستشفيات ، وشركة دار الشفاء للأدوية على رعاية الدورة. كما حاضر في الجلسة كل من الدكتور عبد الله حواري ( رئيس قسم الجراحة في المستشفى العربي)، محاضر في كلية الطب - جامعة النجاح والدكتور أسامة البشتاوي محاضر في كلية الطب –جامعة النجاح الرئيس السابق لجمعية اطباء الجراحة.

وبين الدكتور أحمد ابو تايه ان البرنامج يتكون من 8 جلسات علمية، تمتد لمدة عام ويهدف الى رفع المستوى العلمي للاطباء مقيمي الجراحة في المستشفيات الفلسطينية وتزويدهم بالجديد في مجال الامراض الجراحية الشائعة .

وأضاف "سيتم عقد 6 دورات او جلسات تعليمية في المجمع الطبي في رام الله ودورتان في مستشفى رفيديا في نابلس " .

والجدير بالذكر أن جمعية التربية الطبية الدولية 2000- فلسطين IMET2000-Pal هي مؤسسة أهلية غير ربحية تسعى لتطوير القطاع الصحي بكافة جوانبه عن طريق تبادل الخبرات الطبية مع الخارج وعقد العديد من الدورات و ورش العمل للكوادرالطبية المحلية في مختلف المجالات . تهدف الجمعية إلى توفير مصادر التعليم المتقدمة ذات المستوى العالي لكوادر القطاع الصحي، كمصادر التعليم الالكتروني والتعليم الذاتي، وتوفير فرص للتدريب التخصصي في مختلف المجالات الصحية في الداخل والخارج.