الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في ورشة عمل بتركيا حول التقييم والتنسيق خلال الكوارث

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 19:11 )
تركيا -معا- يشارك الدفاع المدني الفلسطيني، بورشة عمل في تركيا حول فريق الأمم المتحدة للتقييم وتنسيق الكوارث UNDAC و الهيئة الدولية الاستشارية للبحث و الإنقاذ INSARAG والذي سيعقد في اسطنبول، تركيا 1 و 2 آذار/ مارس 2011 ، بعد دعوة من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ لدى مكتب رئاسة الوزراء لجمهورية تركيا والأمانة العامة للهيئة الدولية الإستشارية للبحث والإنقاذ INSARAG وقسم دعم التنسيق الميداني لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في جنيف .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تلتقي الوفود التي سيتم إستضافتها وإستضافة الورشة التوعوية في رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ لدى لواء البحث و الإنقاذ للدفاع المدني في اسطنبول ، حيث مثل السلطة الفلسطينية المقدم مهندس عمار سلامة والملازم أول مهندسة حنان بوزيه .

وذكر التقرير أن هذه الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين عن منهجية التنسيق الدولي وفقا للمبادئ التوجيهية للهيئة الدولية الإستشارية للبحث والإنقاذ. في نهاية الورشة ، يتوقع من المشاركين أن يكونوا على دراية تامة حول النظام الدولي للبحث و الإنفاذ الحضري (USAR) بما في ذلك برامج الإستجابة و التنسيق، مع التركيز الخاص على الزلازل والإنقاذ خلال إنهيار الأبنية والمسؤوليات القائمة على المعنيين بالأمر كما هو مبين في المبادئ التوجيهية للهيئة الدولية الإستشارية للبحث والإنقاذ. من المتوقع أن يكون المشاركون من العاملين في مجال البحث والإنقاذ الحضري أو رؤساء الفرق من المنطقة.