الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يزور منطقة طوباس التعليمية

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 20:42 )
طوباس -معا- زار د. مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية، وكان برفقته احمد اسعد مدير عام الشؤون العامه في ألمحافظه حيث التقى بالعاملين بالجامعة .

وفي بداية اللقاء رحب د. نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية بالمحافظ والوفد المرافق ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة ، وشكره على هذه الزيارة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي من منطلق وحرص ألقياده ألفلسطينيه على التواصل مع قطاعات الشعب و الفعاليات المختلفة ، لوضع الجميع بصورة ما يجري من أحداث وتطورات على الساحة الفلسطينية والدولية .

وقال أن هذه الزيارة تأتي لاطلاع المحافظ على سير العمل في المنطقة التعليمية ، كما وشكر المحافظ على اهتمامه بجامعة القدس المفتوحة ، وأكد على استعداد الجامعة والعاملين فيها للقيام بأي دور في سبيل بناء الخطة الإستراتيجية للمحافظة ، وأكد على أن مشاريع هامه ستنفذ بالشراكة بين الجامعة ومحافظة طوباس لخدمة المجتمع .

ومن جانبه شكر د. طوباسي إدارة الجامعة والعاملين بالجامعة وأكد على الدور الريادي للجامعات في المجتمع الفلسطيني والقدس المفتوحة بشكل خاص كونها أتاحت فرص التعليم لمن فاتتهم هذه الفرص ، وأشار إلى استعداد ألمحافظه لتوفير قطعة ارض لغرض إقامة إسكان خاص بالعاملين في الجامعة ، وأشار إلى التعاون القائم لانجاز مركز حاسوب .

وتحدث عن واقع محافظة طوباس وعن المشاريع التنموية التي هي بحاجه لها ، وقال عملنا خلال الفترة السابقة على العديد من المسارات ومنها تطوير قدرات العاملين داخل ألمحافظه وتعزيز هذه القدرات هذا من جهة و على تطبيق سيادة القانون وتوفير أجواء مناسبة للالتزام بالا نظمه من جهة اخرى ، بالإضافة إلى العمل الدءوب لتسليط الضوء على ما يجري في الأغوار الشمالية من أحداث تتعلق بتوسيع المستوطنات وغيرها من المضايقات لأهلنا في الأغوار .

وأكد على اهتمام المحافظه بإشاعة حياة تثقيفية تنويرية وعلى الدور الطليعي المأمول لمنطقة طوباس التعليمية في ذلك وتحديدا بعد انجاز القصر الثقافي ، وتحدث عن الشراكة القائمة بين المؤسسات الشعبية والرسمية في لتوفير بعض المشاريع الحيوية للمحافظة ، و عن دور المحافظة في تشجيع الاستثمار، وأخيرا تطرق إلى حول الوضع السياسي الراهن وعن مواقف السلطة الوطنية الفلسطينية وتمسكها بالثوابت الوطنية وإنهاء الانقسام، وبعد ذلك دار نقاش أجاب خلاله المحافظ عن استفسارات العاملين وتساؤلاتهم .

وخلال لقائه بمجلس الطلبة تحدث د. طوباسي عن دور الشباب الفلسطيني في بناء المؤسسات الوطنية ، وأهمية المشاركة الفاعله للشباب في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه رحب منسق حركة الشبيبة الطلابية رامي أبو محسن بالمحافظ وأكد ان هذه الزيارة تعكس مدى اهتمام ألقياده الفلسطينية بالشباب ودورهم الايجابي في بناء مؤسسات السلطة ، فيما أكد فراس دراغمه رئيس مجلس اتحاد الطلبة على وقوف جميع الطلبة خلف ألقياده الحكيمة للرئيس أبو مازن ودوره الريادي والتاريخي بالحفاظ على الثوابت في ظل الفيتو الأمريكي .