السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في تربية سلفيت تناقش نتائج الاختبارات الوطنية

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 20:38 )
سلفيت -معا- نظمت مديرية تربية سلفيت ورشة عمل لمديري مدارس عينة دراسة التقويم الوطني للعام 2010 في مركز التدريب بسلفيت.

وحضر اللقاء رفيق سلامة مدير تربية سلفيت، ورباح سلامة رئيس قسم الاختبارات في الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، وفريد عياش النائب الفني وامجد عودة رئيس قسم الإدارات المدرسية، ووليد زهد رئيس قسم المتابعة المالية والإدارية، بالإضافة إلى مديري مدارس عينة التقويم الوطني في تربية سلفيت البالغ عددهم 23 مديرا ومديرة.

وجاءت هذه الفعالية بهدف مناقشة نتائج عينة دراسة التقويم الوطني للعام2010.

وفي كلمته الترحيبية تحدث مدير التربية عن أهمية الاختبارات الوطنية، مشددا على ضرورة مراجعة مدير المدرسة لنتائج طلابه التي أفرزتها الاختبارات الوطنية من اجل التحسين والتطوير والحصول على نتائج أفضل في الاختبارات القادمة وقدم الشكر لمديري المدارس على دورهم الفاعل في انجاح تلك الاختبارات..

بدوره تناول رئيس قسم الاختبارات في الإدارة العامة للقياس والتقويم آلية قراءة نتائج الاختبارات من قبل مديري المدارس، ودور مدير المدرسة فيما ينبغي عمله انبثاقا من دلالات نتائج تلك الاختبارات تمهيدا لوضع الخطط العلاجية الملائمة. وعرض نموذجا أمام الحضور وضح خلاله القراءة الصحيحة لمحتوى التقرير، بما احتواه من مؤشرات ودلائل. وفي نهاية اللقاء تم تسليم المديرين تقارير مدارسهم ضمن دراسة التقويم الوطني.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي كانت قد نفذت دراسة التقويم الوطني في مباحث اللغة العربية والرياضيات والعلوم للصفين الرابع والعاشر الأساسيين العام الدراسي الماضي على عينة من مدارس مختلفة في محافظات الوطن.