الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 12:16 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- ينطلق اليوم الأربعاء الدوري الفلسطيني الممتاز لكرة السلة.

ومن المتوقع أن يقوم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وعمار العكر المدير التنفيذي لشركة "جوال" وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، بإطلاق كرة البداية، معلنين بذلك انطلاق أولى بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة للموسم 2011.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب أن فعاليات الافتتاح الذي سيقام في صالة العمل الكاثوليكي تبدأ الساعة السادسة مساءً، وسيتخلل الافتتاح دخول فرقة كشفية الى ارض الملعب والسلام الوطني الفلسطيني وثلاث كلمات للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وشركة جوال واللواء جبريل الرجوب.

وتمنى ذياب من جميع الفرق ان تقدم مستويات فنية متقدمة تمتع مشاهدي اللعبة، وان يتمتع إداريي الفرق واللاعبين وكل الجماهير بالأخلاق الرياضية.

وأضاف أن هذا الدوري هو فاتحة خير لموسم حافل بالعطاء، حيث ان شركة "جوال" الراعية الحصرية لدوريات الممتازة والكأس والدرجة الأولى للموسم الثالث على التوالي ستكون حاضرة في أذهان كل الرياضيين وعشاق اللعبة، مؤكدا ان إصرار اللواء الرجوب لمتابعة فعاليات افتتاح الدوري هو تأكيد على ان الاتحاد يسير في الطريق السليم نحو نهضة رياضية لكرة السلة وان اتحاد السلة هو في سفينة رياضية يقودها اللواء جبريل الرجوب.

الصالة في كامل الجاهزية
قال مدير مركز العمل الكاثوليكي عيسى حزبون أن صالة العمل في كامل الجاهزية للقاء الافتتاح ولاحتضان كامل مباريات الدوري الفلسطيني الممتاز، مؤكدا انه جرى إعادة تأهيل أرضية الملعب، وتم إعادة تخطيط الأرضية حسب القانون الجديد، مشيرا أن الصالة تتسع لـ 700 شخص.

وتمنى حزبون أن يقدم فريقي الافتتاح مباراة تليق بكرة السلة الفلسطينية وتمتع الجماهير التي ستزحف لصالة العمل.


32حكما على أهبّة الاستعداد

وأكد رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، أن 32 حكما جاهزون لقيادة مباريات الدوري الفلسطيني الممتاز، مؤكدا أنهم حصلوا على ثلاثة دورات صقل وإنعاش تم خلال هذه الدورات اطلاعهم على القوانين الجديدة التي طرأت على القانون العالمي لكرة السلة.

كما وأكد أن الاتحاد قام بإرسال كتاب يحوي القوانين التي طرأ عليها التعديل الى جميع الأندية ليتعرفوا عليها.

لقاء الافتتاح بين إبداع والفارعة
يستهل بطل الدوري والكأس للموسمين الماضيين مشواره في الدوري الممتاز بلقاء الصاعد الجديد الى مصاف أندية الدرجة الممتازة فريق الفارعة، هذا الفرق الذي اثبت علو كعبه خلال دوري الدرجة الأولى واستطاع بالرغم من قلة الإمكانيات العودة الى مكانه الطبيعي بين الكبار.

فريق إبداع ركز من خلال استعداداته على إجراء اللقاءات الودية، حيث خاض اكثر من مباراة مع فرق أرثوذكسي رام الله وعيبال وأرثوذكسي بيت ساحور وبير زيت.

وقال المدير الفني للفريق عادل اسمري، "نحن مستعدون جيدا للدوري، والفارعة فريق كبير ونحترمه كثيرا".

وسيشارك الفريق بالتشكيلة التالية: اياد عبد الله، يحيى الخطيب، ثائر جفال، مهدي عيد، عبد الله جبر، شادي بهنان، خالد خميس، رمزي الجعفري، فراس شعلان، وليد جفال، نادر غلاسي، محمد سليمان.

من جانبه قال محمد شهيل مدرب فريق الفارعة، منذ شهرين دخلنا في تدريبات مكثفة في صالة الفارعة، وحاولنا التركيز على الجانب الفني واللياقة البدنية للاعبين، مؤكدا ان فريقه يجمع ما بين الخبرة والشباب.

وأشار أن فريق إبداع من الفرق المعروفة والكل يعلم انه بطل الدوري والكأس وإمكانياته كبيرة، لكنهم كفريق سيلعبون بكل قوتهم.

وسيلعب الفريق بالتشكيلة التالية: احمد سعيد عبد القادر، محمود سليم، صلاح ابو السمن، سامر عبد القادر، معاوية خضر، محمد امين، أسامة محداوي، فارس تايه، احمد عقاب، قيس مصباح، محمد جبارين، شادي جبارين.

الفرق المشاركة في الدوري:
يشارك في الدوري 13 فريقا وهي كالتالي: إبداع، أرثوذكسي بيت لحم، إسلامي بيت لحم، دلاسال القدس، سرية رام الله، أرثوذكسي رام الله، سرية رام الله، أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، عيبال، حطين، اهلي القدس، الفارعة، بير زيت.

جدول مباريات الأسبوع الأول:
الأربعاء 2 / 3
إبداع + الفارعة – صالة العمل- مباراة الافتتاح

الخميس 3 /3
دلاسال القدس+ حطين- صالة ماجد اسعد- الساعة 5.00
سرية رام الله+ بير زيت – صالة ماجد اسعد – الساعة 7.00

الجمعة 4 / 3
أرثوذكسي رام الله+ إسلامي بيت لحم- صالة العمل- الساعة 5.00
أرثوذكسي بيت لحم+ أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور- صالة العمل- الساعة 7.00

السبت 5 / 3
قلنديا + عيبال – صالة ماجد اسعد- الساعة 6.00