الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تفوز بالمركز الأول للمرة الثانية في مسابقة الحاسوب

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 10:53 )
الخليل- معا- فازت مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل للعام الثاني على التوالي بالمركز الأول على مستوى الوطن في مسابقة الحاسوب التي تجريها وزارة التربية والتعليم العالي، فقد حصل مشروع الضوء وخصائصه للمعلم محمود الحيح من مدرسة الرشيد الأساسية للبنين على المركز الأول على مستوى الوزارة من بين 48 مشروع منافس.

جدير بالذكر أن الحيح كان قد حصل على المركز الأول في العام الماضي في مسابقة الحاسوب على مستوى الوزارة أيضا.

وقد هنأ مدير التربية والتعليم في شمال الخليل أ. بسام طهبوب المعلم محمود الحيح ومدرسة الرشيد على هذا الفوز متمنيا على المعلمين والمدارس المشاركة الأوسع في المسابقات القادمة.

وفي كلمته التي ألقاها المعلم الحيح عن فئة المعلمين خلال الاحتفال الذي أقيم في الوزارة قال "إن أفضل ما نقوم به انطلاقا من موقعنا كمعلمين وطلاب، أن نعمل على توظيف تكنولوجيا المعلومات في إثراء المنهاج وتقديمه لطلابنا وطالباتنا بالصورة الأبسط والأيسر، خاصة وأن تكنولوجيا المعلومات قدمت لنا العديد من برامج الحاسوب التي تخدمنا في هذا المجال، كما ويوجد بيننا العديد من المعلمين والطلاب الذين يتقنون هذه البرامج ويحسنون استخدامها في خدمة العملية التعلمية التعليمية، وذلك بتصميم وإنتاج برامج محوسبة تعمل على إضافة عنصر الحركة إلى ما يحويه المنهاج من صور ثابتة ونصوص جامدة".

كما وعدت وزارة التربية والتعليم العالي التي قامت بتقديم جوائز عينية تقنية على الفائزين بأنها ستعمل تعميم نماذج المراتب الأولى على فئتي المعلمين والطلبة على جميع مدارس المحافظات الشمالية.