الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعد: وفاة والد الأسير نضال الدحنون

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 12:59 )
بيت لحم- معا- أفادت دائرة الأرشيف والمعلومات بجمعية واعد للأسرى والمحررين أن خضر الدحنون والد الأسير نضال الدحنون توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 62عاما وأفادت أم سعد الدحنون زوجة الأسير بأن زوجها لم ير والده منذ لحظة اعتقاله منذ ثلاث سنوات.

وأوضحت زوجة الأسير أن زوجها اعتقل بتاريخ 6-5-2008وأشارت إلى أن زوجها حكم عليه بالسجن 7 سنوات وهو يقبع الآن في سجن النقب الصحراوي، معربة عن قلقها البالغ على زوجها عندما يسمع نبأ وفاة والده خاصة أن الوفاة حدثت فجأة ولم يكن والده يعاني من أي أمراض.

بدورها نعت جمعية واعد والد الأسير نضال الدحنون من سكان بيت لاهيا، منوهة إلى أنها شاركت في جنازة والد الأسير، مشيرة إلى أن هناك العديد من آباء وأمهات الأسرى الذين توفوا وأبنائهم داخل السجون الإسرائيلية وكانت أمنيتهم الوحيدة أن يلتقوا أبنائهم أحرارا قبل أن توافيهم المنية، ولكن عنجهية الاحتلال حالت دون ذلك.

وأضافت واعد تعتبر حوادث وفاة أقارب الأسرى من أصعب اللحظات التي يمر بها الأسرى أثناء اعتقالهم، فكثير من المعتقلين توفي ابائهم قبل أن يتمكنوا من إلقاء نظرة الوداع عليهم.






واعد :الأسير سلمي يدخل عامه الثامن عشر والديراوي عامه العاشر



دخل الأسير زياد سليم سلمي عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل وأوضحت دائرة الأرشيف والمعلومات في جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن الأسير سلـــــــمي أعزب ومحكوم بالسجن مدى الحياة وذكرت واعد بان الأســــــــــــير اعتقــل بتاريـــــــــــــــــخ 1-3-1993 وأشارت واعد إلى أن الأسير اعتقل من مدينة تل أبيب داخل إسرائيل وهو يقبع الآن في سجن السبع وأمله بالحرية لا يزال قائما،على الرغم من الأحكام العالية التي يقضونها بالإضافة إلى الحرمان الذي يعاني منه أسرى غزه وهو حرمانهم من الزيارة منذ خمسة أعوام .



كما دخل الأسير محمد إبراهيم الديراوي عامه العاشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل وذكرت واعد بأن الأسير الديراوي اعتقل بتاريخ 1-3-2001 وقد تم اعتقاله من حاجز أبو هولي وأشارت واعد إلى أن الأسير الديراوي يبلغ من العمر 33عاما وهو أعزب ويقبع الآن في سجن نفحه ووالده مريض و لم يتمكن من زيارته منذ منع أهالي القطاع بشكل كامل من الزيارة . ومحكوم 30 عاما .