الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تشكل لجنة لمتابعة مشاكل مدرسة حوسان وسيتم حلها خلال 24 ساعة

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 18:13 )
بيت لحم- معا- في تعقيب لمديرية تربية بيت لحم من خلال نائب رئيس التربية والتعليم الاستاذ بسام جبر قال لمعا لقد تم تشكيل لجنة لدراسة الاشكاليات في مدرسة حوسان وسيتم حلها خلال الــ 24 ساعة القادمة .

وكان قد تظاهر ما يقارب من 100 طالب بالمرحلة الثانوية في مدرسة ذكور حوسان للمطالبة برحيل مدير المدرسة وهيئتها الإدارية، حيث أكد الطلاب أن خيار التغيير أصبح هو الخيار الأول لأي مجموعة من المواطنين بعدما كان دوما الخيار الأخير أو حتى المستحيل.

ووقف طلبة المدرسة صباح اليوم يرددون "الطلبة يريدون إسقاط مدير التربية ومدير المدرسة وإدارتها"، معتبرين أن مدير التربية ومديرهم ومعلميهم يسيئون معاملتهم.

وبرَّر الطلاب تحركهم بأن مدير التربية والتعليم قام صباح اليوم بزيارة للمدرسة، وبدأ بكيل الشتائم لكل الطلبة الذين تأخروا عن الدوام والاعتداء على بعضهم، بالإضافة لقيامه بطرد معلمين تأخروا عن الدوام أمام الطلبة، كما قال الطالب ايمن محمد خلال حديثه لشبكة "معا" الإذاعية، وهو الأمر الذي رآه الطلبة استخفافا بالعملية التعليمية ومبدأ "الأستاذ القدوة".

كما اشتكى الطالب "ايمن" مما قال انه يمارَس على الطلاب من ضغوط كبيرة من قبل إدارة المدرسة في مسألة الانضباط، مؤكدا أن مدير المدرسة دخل في معمعان قضية الصباح وكان يحمل أدوات حادة في يده دفاعا عن مدير التربية، مبينا أن الطلبة كثيرا ما طالبوا بتغيير الإدارة التي وصفها بالعاجزة عن إدارة أمور المدرسة وهو ما انعكس- حسب قوله- على النتائج الأكاديمية السلبية للطلبة، مشددا أن الطلاب سيواصلون احتجاجاتهم حتى تلبية مطالبهم.

شبكة "معا" الإذاعية ومن خلال متابعتها للقضية استضاف برنامجها الصباحي "على الطاولة" مدير التربية والتعليم في بيت لحم عبد الله شكارنة الذي عبّر عن عدم علمه باحتجاجات طلبة حوسان وسرد ما حصل في مدرسة حوسان، مؤكدا أن 100 طالب كانوا متأخرين عن الدوام المدرسي، وقام بتسجيل أسمائهم وطالبهم بالالتزام بالدوام وبالزي المدرسي، نافيا أن يكون قد شتمهم أو اعتدى بالضرب على أي منهم.

أما بخصوص الإشكالية مع الكادر المدرسي، أشار شكارنة إلى تأخر أحد المعلمين عن الدوام الرسمي، وقام بمعاقبته وتنبيهه وفق قوانين الوزارة التي تلزم المعلم بالحضور باكرا إلى المدرسة وتعتبره متغيبا في حال تأخره.

وحول الشعار الذي رفعه الطلبة قال شكارنة انه لا يعرف شيء عنه وان ما حدث في المدرسة أمر بين التربية والمعلمين ولا علاقة للطلاب به ولا يجوز أن يتدخلوا فيه.