الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وفد من الإغاثة الإسلامية الفرنسية يزور تربية اريحا

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 14:52 )
اريحا- معا- قام اليوم وفد يضم ماجدة نبهان المدير الاقليمي في (الإغاثة الإسلامية للإغاثة فرنسا –مكتب فلسطين ومنسقة البرامج أليس رسلنغر وموسى نوفل مسؤول المشتريات والادارة اللوجتسية في الإغاثة الإسلامية. بزيارة مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار, حيث كان في استقبال الوفد مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش والنائب الاداري خضر ابو بشارة ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابو رومي ورئيس قسم الابنية المهندسة أمل جوهر بالإضافة إلى مدير مدرسة بدو الكعابنة تيسير دراغمة.

ورحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش بالجهود التي تبذلها مؤسسة "الإغاثة الإسلامية فرنسا– مكتب فلسطين" في خدمة وتحسين البيئة المدرسية.

واشار الحواش الى الصعوبات التي تواجه مدرسة بدو الكعابنة شمال اريحا والتي سبق وان زارتها الاغاثة الاسلامية والعديد من المؤسسات الدولية. وما تواجهه هذه المدارس من إجراءات إسرائيلية في محاولة لعرقلة المسيرة التعليمية.

كما ونوه الحواش إلى الجهود التي تبذلها وزارة التربية و التعليم في توفير الفرص التعليمية للطلبة وفي أصعب الظروف التي تعاني منها المدارس المهمشة و الواقعة في مناطق ( C ) مثل مدرسة بدو الكعابنة.

فيما شرح مدير مدرسة بدو الكعابنة تيسير دراغمة الاحتياجات التي تعاني منها المدرسة و المتمثلة بضرورة توفير مولد كهرباء و عمل صيانة للغرف الصفية والتي هي عبارة عن غرف من الزنك وبحاجة الى أبواب ونوافذ, بالإضافة الى حاجة المدرسة لتوفير وسائل ترفيه للطلبة وتجهيز وصيانة الوحدات الصحية.

بدورها اكدت ماجدة نبهان (المدير الاقليمي في (الإغاثة الإسلامية فرنسا) على اهمية تلبية هذه الاحتياجات وضرورة الاسراع في تقديم الدعم اللازم لتنفيذ اعمال الصيانة بما يسهل ويحسن من البيئة المدرسية للطلبة. هذ وقد تم الاتفاق على توفير الاحتياجات للمدرسة ضمن عطاء سوف تشرف عليه مديرية التربية والتعليم وتموله الاغاثة الاسلامية.

وفي نهاية الزياره شكر مدير التربيه والتعليم الوفد على الجهود التي تقوم بها الاغاثة الاسلامية فرنسا لدعم التعليم في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر ان مدرسة بدو الكعابنه تقع في منطقة ( C ) شمال محافظة اريحا وتعتبر من المدارس المهدده من قبل سلطات الاحتلال بالازاله باستمرار. والتي تم تسليط الضوء عليها والاهتمام بها منذ 2007 حيث تولت الاشراف عليها مديرية التربيه والتعليم في محافظة اريحا.