الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بقلقيلية لمناقشة واقع العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 16:51 )
قلقيلية - معا - ناقشت مشاركات واقع العنف ضد المرأة ، خلال ورشة عقدت في مكتب محافظة قلقيلية ، بالتنسيق مع مركز تواصل الذي يعنى بقضايا المرأة .

وشارك في الورشة السيدة آنا ريتا من مركز تواصل ، رائدة عواد مدير دائرة المرأة في محافظة طولكرم، رنا الخولي هيئة التوجيه السياسي والوطني طولكرم، لطيفه ابو شمعة عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطيني، مهدية همشري جمعية رعاية الأم والطفل طولكرم، حنان غشاش مدبر دائرة المرأة والطفل محافظة قلقيلية، وممثلات عن القطاع النسوي والجمعيات النسائية في المحافظة .

وعرضت " آنا ريتا " تعريفاً للعنف ضد المرأة، وانعكاساته النفسية والاجتماعية على واقع المرأة، كما عرضت تعريفاً لأشكال العنف ضد النساء، مع عرض لنماذج لذلك، واستعرضن سبل الوقاية للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة .

وشملت الورشة على نقاش علمي مع المشاركات من خلال عرض رؤيتهن عن العنف، كما شملت الورشة على تعريف للمؤسسات العاملة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة .

بدورها عرضت حنان غشاش صور العنف والتمييز ضد المرأة وسبل مكافحتها و الوقاية منها، كما عرفت بالمؤسسات التي تعمل في المحافظة في هذا المجال .

وقالت الغشاش إننا نعمل سوياً كمحافظة بالتعاون مع المجتمع المحلي لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وهذا يأتي تجسيدا للدور الريادي الذي تلعبه المرأة في المجتمع، وأضافت بأننا سعينا لان تكون هذه الورشة في الأول من آذار لما يحمله من معانٍ جميلة للمرأة، تكريماً لها، مشيرة إلى أنها وبمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي سيتم افتتاح مركز لتمكين المرأة وتدريبها في مقر محافظة قلقيلية، داعيةً القطاع النسوي للتواصل مع دائرة المرأة والطفل في محافظة قلقيلية .

يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات بالتعاون مع محافظة طولكرم ستكون الورشة القادمة حول " العنف ضد الأطفال "