الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة بمناسبة مجزرة الحرم الإبراهيمي في مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 16:51 )
قلقيلية - معا - نظمت حركة الشبيبة الطلابية في كلية الدعوة الإسلامية في مدينة قلقيلية ندوة بعنوان " ما زال الجرح ينزف " وذلك إحياء للذكرى السابعة عشر لمذبحة الحرم الإبراهيمي .

وحضر الندوة مدير اوقاف قلقيلية خلدون أبو خالد ، ونائب قائد المنطقة غالب الصفدي ، وممثلون عن الأجهزة الأمنية ، ومدير الشرطة موسى يدك ، وهيئة تدريسية وطلاب من الكلية الإسلامية .

وخلال الندوة رحب المحافظ بالحضور وشكر كلية الدعوة الإسلامية إدارة ومجلسا على مسالة تدريس الحدث الوطني والفلسطيني كجزء من النشاط المنهجي في الجامعة ، وأضاف أننا اليوم بصدد مجزرة الحرم الإبراهيمي إذ إنها ليست أول حدث ولا آخر حدث في سلسلة المذابح الإسرائيلية إذ سبقها العديد من المذابح كدير ياسين والطنطورة وتبعها الكثير كمخيم جنين واجتياح قطاع غزة وغيرها من الجرائم الإسرائيلية . لكن خلال حديثنا عن المجازر يجب أن نتحدث عن البطولة لدى الشعب الفلسطيني الذي لا تزيده هذه المذابح إلا إسرارا على مقاومه الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف رغم انف الاحتلال .

ومن جانبه استعرض عميد الكلية الدكتور سعد رستم حيثيات مجزرة الحرم الإبراهيمي ، إذ أن هذه المجزرة نفذت بحماية من الجيش الإسرائيلي ، وأضاف أننا في هذه الذكرى يجب أن نقف جميعا في وجه الانقسام الفلسطيني ، مخاطبا سيادة الرئيس محمود عباس ، من خلال هذا المنبر قائلا أننا جميعا خلفك من اجل إنهاء الانقسام ومن اجل الوحدة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

بدوره أكد منسق الشبيبة طالب صبري بأن استذكار المذابح التي تقع في حق الشعب الفلسطيني لا تزيده إلا إسرارا على التمسك بالثوابت الوطنية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف