الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

غنيم: تصاعدة وتيرة هجمات المستوطنين سياسة احتلالية ممنهجة

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- اعتبر وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الثلاثاء، ان ارتفاع وتيرة هجمات واعتداءات المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم في كافة المناطق الفلسطينية تؤكد الاستمرار في السياسة الاستيطانية التي وصفها بـ "العنصرية" والممنهجة, لا سيما في ظل تواطؤ جيش الاحتلال والحكومة الاسرائيلية وتغاضيهم عن هذه الهجمات.

وقال غنيم في بيان صحفي وصل "معا"، إن اعتداءات المستوطنين المتمثلة في اعمال الدهس المتعمد ومهاجمة وحرق الممتلكات والمركبات في الخليل وحوارة ونابلس وقلقيلية اليوم دليل على ان الحكومة الاسرائيلية الحالية هي حكومة استيطان ولا يوجد في اجندتها اي متسع لعملية السلام.

ودعا غنيم المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بضرورة العمل على فضح وايقاف هذه الاعتداءات التي تخالف كافة القوانين والاعراف الدولية الانسانية, وهذا يؤكد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته بالعمل على سرعة انهاء الاحتلال وازالة الاستيطان والجدار والتوسع من الاراضي الفلسطينية.

واشار غنيم الى ان الفيتو الامريكي الاخير في مجلس الامن ضد ادانة الاستيطان كان بمثابة الضوء الاخضر للمستوطنين, مؤكدا ان الشعب الفلسطيني صامد على ارضه امام هذه الاعتداءات من قبل المستوطنين.