الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان جماهيري: حركة الجهاد الإسلامي تؤكد تمسكها بخيار المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 03:29 )
غزة- معا- نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء الاثنين، مهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه الآلاف من مناصري الحركة في شمال قطاع غزة، وذلك احتفالاً بذكرى الإسراء والمعراج، ونصر المقاومة الإسلامية في لبنان.

وأكدت الحركة خلال المهرجان الذي أقامته في مدينة جباليا تحت عنوان "الطريق إلى القدس تعبده المقاومة"، استمرارها في خيار المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من دنس الاحتلال .

وقال الشيخ "خضر حبيب" القيادي في الجهاد الإسلامي، خلال كلمة له باسم الحركة "إن انتصار المقاومة اللبنانية في الحرب العدوانية على لبنان الشقيق، إنما هو انتصار للأمة العربية والإسلامية على كافة الأصعد السياسية".

وأضاف "حبيب" يقول "لقد شكلت المقاومة في لبنان وفلسطين، باب مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي سترسمه ملامح البندقية الطاهرة التي ترفعها المقاومة في وجه كل طاغي".

وفي ختام كلمته أكد "حبيب" على تمسك حركة الجهاد الإسلامي، بخيار المقاومة وبمشروعها الجهادى، الاستشهادي، حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تشهد عدوانا واسع يطال كل ما هو فلسطيني.

من جهته ألقى الشيخ "عمر فورة" أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي، كلمة تناول خلالها حادثة الإسراء والمعراج التي جاءت للتخفف عن رسول الله "صلي الله عليه وسلم"، وما ألم به من أهوال العذاب والإيذاء من قبل الكفار.

ودعا الشيخ "فورة" خلال كلمته، أبناء شعبنا إلى الصبر في هذه الأيام العصيبة، والإقتداء بالنبي "ص"، والذي صبر على الأذى، مشيراً إلى أن الرسول "ص" علّم المسلمين على أنه بمقدار أبدي المسلم الصبر يكون الأجر والفرج.

من ناحيته تحدث الشيخ "فؤاد عيد" أحد وجهاء وخطباء المساجد في شمال قطاع غزة، حيث شكر خلال كلمته باسم أهالي جباليا حركة الجهاد على جهودها في مختلف الميادين.

يذكر هنا إلى أن المهرجان أقيم بعد صلاة العشاء، وبدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها إمام المقارئ في شمال القطاع المقرئ أبو نزار الشناط.

كما تخلل المهرجان تكريم أكثر من سبعين عائلة شهيد فلسطيني من شهداء شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى تكريم خاص بالقائد الأسير الشيخ "عبد الرحمن شهاب" منسق المفوض العام لأسرى الجهاد الإسلامي في السجون وهو من أبناء جباليا النزلة.

وأحيّت فرقة النور للفن الإسلامي المهرجان بالعديد من الأناشيد الدينية والجهادية، فيما قامت مجموعة من أبطال مؤسسة القسام الرياضية التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، بتقديم العديد من العروض الشيقة والممتعة جدا، والتي استمرت نحو ساعة كاملة استُعرض خلالها مختلف فنون المصارعة والكراتية والجمباز والقفز.

وفي ختام المهرجان الجماهيري الذي حضره الآلاف من مناصري حركة الجهاد، أبرق متحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي بأحر التعازي إلى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي بوفاة والدته الحاجة "أم رمضان" والتي وافتها المنية الاثنين الماضي في مدينة غزة.