السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخامس منذ بداية العام- وفاة عامل سقط عن سطح مبنى برام الله

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 19:29 )
الخامس منذ بداية العام- وفاة عامل سقط عن سطح مبنى برام الله
رام الله- معا- لقي العامل فالح المصري "51 عاما" من بلدة مزارع النوباني قضاء رام الله، مصرعه اليوم الثلاثاء، اثر سقوطه عن سطح بناية تتكون منثلاثة طوابق.

وعقد المجلس اللوائي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع رام الله اجتماعا طارئا في مقر الاتحاد، لبحث أوضاع العمال في المحافظة بعد سقوط المصري، لعدم مراعاة توفير السلامة والصحة المهنية في مواقع لعمل.

ومن جهته، طالب الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وزارة العمل باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة واحالة قضية العامل المصري الى القضاء الفلسطيني.

وطالب سعد ايضا بفرض عقوبات على المخالفين والمستهترين بمجال الصحة والسلامة المهنية وعدم الاستخفاف بارواح العمال وحياتهم، مؤكدا ان هناك اهمال واضح في مجال الصحة والسلامة المهنية استنادا الى اعداد الاصابات المتزايدة والتي يتم تسجيلها شهريا.

كما ادانت الامانة العامة لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعلى لسان أمين سر الاتحاد حسين الفقهاء، ما وصفته بـ "صمت" الحكومة عن اصحاب العمل وعدم متابعة تطبيق شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية والتي ينتج عنها حوادث واصابات عمال ادت الى وفات الكثير من العمال بلغت 5 حوادث خلال عام 2011 ، وأخرها وفاة العامل المصري اثر سقوطه من الطابق الثالث من عمارة برج رام الله مقابل مكتبة رام الله العامة والذي يعيل اسره من ذي الدخل المحدود ويكاد يكون معدوم.

وطالبت الدائرة القانونية في الاتحاد السلطة والحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطيبق شروط السلامة والصحة المهنية في اماكن العمل وزيارة مواقع العمل باستمرار كما شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل دور الرقابة والتفتيش واتخاذ اجراءات قانونية بحق من لم يراعي هذه الاجراءات وفرض اقصى عقوبة على كل المخالفين.

واكد اعضاء المجلس اللوائي انه في حال عدم تحرك المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بهذ الخصوص سيكون رد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شديد اللهجة وصارم.