السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر في نابلس تخرّج دورتي لغة الإشارة واسعاف اولي

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 18:01 )
نابلس- معا- قامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع نابلس بتخريج دورة إسعاف أولي لعدد من الأمهات المنتسبات للجمعية الخيرية النموذجية، ودورة في لغة الإشارة الفلسطينية لعدد من مؤسسات المدينة، وذلك في حفل أقامته الجمعية بتاريخ 1/3/2011 تم خلاله تسليم الشهادات للمشاركين.

ورحب يحي عودة مدير عام الجمعية بالمشاركين، معربا عن سعادته لتخريجهم في هذا الحفل بعد أن شاركوا في الدورات التي تعتبر ذات أهمية كبيرة في المجتمع الفلسطيني والتي من شانها أن تجعل المرأة الفلسطينية قادرة على التعامل مع بعض الحوادث من خلال تقديم الإسعافات الأولية عند الضرورة.

وأشار عودة إلى أن الجمعية تسعى دائما لنشر التوعية والتثقيف في المجتمع الفلسطيني من خلال تكثيف الدورات المهمة والتي يحتاجها المواطنون والمؤسسات، منوها إلى أن الجمعية قدمت هذه الدورات للنساء وذلك لان المرأة تتحمل أعباء المجتمع إلى جانب أعباء بيتها، الأمر الذي دفع الجمعية إلى الاهتمام بالتعامل مع المرأة الفلسطينية، داعيا جميع خريجي هذه الدورات أن يكونوا متطوعين في جمعية الهلال الأحمر وقت حدوث الأزمات للقيام بدورهم تجاه المجتمع.

بدوره أكد د. شاهر الخياط نائب رئيس الهيئة الإدارية للجمعية أن هذه الدورات تهدف إلى إعداد طاقم متميز ومتمرس في المجتمع الفلسطيني في شتى نواحي الحياة، وان مثل هذه الدورات لها دور ايجابي في خدمة المواطنين وفي خدمة أهداف الجمعية، مؤكدا استعداد الجمعية التام لعقد دورات متخصصة لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.