الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب فلسطين يعلن عن انطلاقته من قلب مدينة القدس

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 13:47 )
القدس- معا- تحت شعار" "فلسطين أولا" أعلن الاتحاد العام لشباب فلسطين عن انطلاقته من مدينة القدس بالرغم من قرار وزير الامن الداخلي الاسرائيلي القاضي بمنع اقامة الفعالية لرعيتها من قبل السلطة الفلسطينية.

وأوضح شادي مطور عضو اللجنة التحضيرية للاتحاد الذي -قرأ ميثاق شباب فلسطين-، أن الاتحاد يمثل الشباب الفلسطيني من مدن وقرى ومخيمات الوطن واللجوء والشتات وكافة الاطر السياسية والمنظمات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار مطور أن" ميثاق الشباب الفلسطيني" ينطلق تحت شعار "فلسطين أولا" انطلاقا من الوعي الراسخ بالثوابت الوطنية والقيم والتاريخ.

وجدد الميثاق العهد بممارسة مواطنتنا بكل وعي ونضج لأن ارداة الشباب من ارادتنا الوطنية، وممارسة العمل السياسي والنشاط المنظماتي والفعل الثقافي والاجتماعي.

وشدد الميثاق على ضرورة اعادة الشاب الفلسطيني الى دوره الطليعي، على كافة المستويات الفكرية والثقافية والسياسسة والنضالية، وأكد على رفضه ومناهضته للتطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله، كما اكد على مساندته ودعمه لكل الحركات الشبابية العربية والعالمية التي تنادي بالحرية والمساواة.

وأكد الميثاق وقوفه الى جانب الثورات الشبابية الهادفة للنهوض والرقي بواقع مجتمعاتها، اضافة الى الالتزام الكامل بعودة العمل التطوعي كأساس للنهوض بالعمل المجتمعي.

وجاء في الميثاق:" لنشكل وعي شبابي ممنهج يحمل راية فلسطين، ولنشارك على اعادة بناء وتفعيل أطر ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية بما يضمن مشاركة شبابية فاعلة. مؤكداحر ص الاتحاد على الحوار اساسا لحل الخلافات الداخلية، مؤكدين كذلك على حرمة الدم الفلسطيني.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات الوطنية والدينية منهم الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، المحامي أحمد رويضي مدير وحدة القدس في الرئاسة، وديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، يوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين، وسلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة، وأمجد ابو عصب رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين، ويونس العموري من محافظة القدس، وخضر الدبس عضو اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لشباب فلسطين بمنظمة التحرير الفلسطينية، واعضاء لجنة حي البستان ووادي حلوة، الشيخ عبدالله علقم رئيس لجنة الاصلاح في القدس.

وفي ختام الحفل تم تكريم اهالي الاسرى المقدسيين القدامى، والاطفال الذين اعتقلوا في سلوان خلال العام الماضي والجرحى، وعائلة الشهيد سامر سرحان، وعائلة المبعد عدنان غيث، والمحامي رامي عثمان ومحمد رمزي محمود.

وكانت القوات الاسرائيلية سلمت لجنة حي البستان أمرا موقعا من وزير الامن الاسرائيلي يقضي بمنع اقامة الاحتفال في خيمة البستان، ثم نقل الاحتفال الى ملعب حي البستان.

وأكدت الشخصيات في كلمات القيت على ضرورة الصمود والتمسك بالحقوق الوطنية، وتطرقوا الى الحملة الاسرائيلية التي تستهدف الحجر والبشر والشجر في مدينة القدس.