الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق فندقا بالقدس ويمنع ورشة "الدفاع القانوني" بحي البستان

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 19:27 )
القدس- معا- اغلقت شرطة الاحتلال اليوم الثلاثاء فندق "الكابيتال" في شارع صلاح الدين بالقدس، ومنعت ورشة عمل كان الائتلاف الاهلي دعا اليها تحت عنوان "الدفاع القانوني" في حي البستان في سلوان لطرح ابعاد المخططات الاسرائيلية للحي.

من جهته، قال منسق الائتلاف الاهلي زكريا عوده ان هذا الاجراء الاسرائيلي، هو جزء من سياسة الاحتلال في منع اي نشاط واسكات الاصوات التي تعمل على السياسات والمخططات الاسرائيلية الراميلطمس معالم القدس وتهويدها.

واكد المحامي مجد بدر الذي يقوم بالترافع عن عدد كبير من سكان حي البستان في سلوان، ان منع ورشة العمل المزمع عقدها في فندق "الكابيتال" وسط شارع صلاح الدين والتي تناقش قضايا قانونية بحته، هو تصرف اسرائيلي غير مفهوم ولا مبرر ومرفوض قانونيا ودوليا، وهذا ياتي للتضيق على حياة المقدسيين والتعامل مع مشاكلهم.

واضاف بدر "نحن حضرنا لنناقش ونتحاور حول الطرق والسبل لحل المعطيات والمشاكل التي يعاني منها المقدسيين عامة واهالي سلوان على وجه الخصوص، ولكن على ما يبدوا حتى التداول في مثل هذه المواضيع الحياتية للسكان والمناقشة في مثل هذه الامور مرفوض وممنوع وفق المنطق الاسرائيلي.

من جهة اخرى، سلمت السلطات الاسرائيلية صاحب المنزل المقام عليه خيمة البستان قراراً موقع من وزير الامن الداخلي "اسحق اهرونوبيتش"، يمنع اي نشاط يقام من قبل اتحاد الشباب الفلسطيني في خيمة الاعتصام في حي سلوان، وجاء في القرار: "انه وبعد اعلامي انه بيوم الثلاثاء الموافق 1/3/2011 نية السلطة الفلسطينية وحركة فتح عمل حفل تكريم في خيمة الاعتصام في سلوان وهذا بدون تصريح او مكتوب متفق عليه في قانون بند 3(أ) حسب الاتفاق بشان الضفة الغربية وقطاع غزه (تحديد النشاطات) لسنة1994، لذلك امر بمنع قيام هذا الحفل في سلوان والقدس او في اي مكان اخر في دولة اسرائيل.

من جهته، استنكرت القوى والفعاليات الوطنية والاسلامية ورابطة حمائل سلوان هذا الاجراء "التعسفي" بحق المقدسيين ومنعهم من اقامت احتفال تكريمي لاهالي الاسرى والشهداء والجرحى من بلدة سلوان.