السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جايلارد يزور نابلس الاربعاء ويطلع على عمل مراكز الإصلاح والتأهيل

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 19:53 )
نابس- معا- من المقرر أن يقوم ماكسويل جايلارد، نائب منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ومنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية والانمائية في الارض الفلسطينية، بزيارة إلى مركز اصلاح وتاهيل نابلس الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غد الاربعاء.

وتستهدف زيارة جايلارد الاطلاع على التقدم الذي احرزته السلطة الوطنية الفلسطينية بإدارة مراكز الاصلاح والتاهيل في الشرطة المدنية الفلسطينية والمساعدة المقدمة من مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، اضافة الى التعرف على التحديات التي تواجه دائرة مراكز الاصلاح والتاهيل.

وجرى ترتيب الزيارة من قبل مكتب برامج الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الأرض الفلسطينية، ودائرة مراكز الاصلاح والتأهيل والذين يتعاونون بشكل وثيق مع المكتب في اطار مشروع اصلاح السجون الذي امتد على مدار العام ونصف.

وستشمل الزيارة أيضا ورشة تاهيل النزلاء( المخبز ) والاطلاع على رسومات النزلاء على الجدران والتي نتجت عن ورشة تاهيل نفسي عن طريق الرسم وكلاهما نتجت عن مشروع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في اطار اصلاح السجون.

وسيدلي جايلارد وممثلين عن مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ودائرة مراكز الاصلاح والتأهيل في السلطة الوطنية الفلسطينية ببيانات هامة عن نتائج تلك الزيارة.

ويمثل السلطة الوطنية في اللقاء المقدم ياسر الفاهوم – مدير دائرة مراكز الاصلاح والتاهيل في الشرطة الفلسطينية والرائد قدري صوافطة مدير مركز اصالح وتاهيل نابلس.

أما من جانب الامم المتحدة إضافة إلى جايلارد ، اولريك انفيلت موليروب – مسؤول مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في القدس، وفيليب مايسنر – منسق مشروع اصلاح السجون ، وخلود نجم- مسؤولة برنامج اصلاح السجون.