السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية بيت لحم يتابع العملية التعليمية في مدارس حوسان

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 20:16 )
بيت لحم- معا- ضمن النهج الذي تتبعه مديرية التربية والتعليم في بيت لحم لمتابعة الاوضاع التعليمية والادارية في المدارس، قام وفد مديرية تربية بيت لحم برئاسة عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم بزيارة لمدارس قرية حوسان.

واجتمع شكارنه بعدد من الهيئات التدريسية فيها بهدف المتابعة للاوضاع الادارية والتعليمية في المدارس والارتقاء بمستوى تحصيل الطلبة, وذلك ضمن الزيارات الاعتيادية التي تقوم بها فرق المديرية واثر ملاحظات بعض الاقسام حول بعض هذه المدارس.

وشوهد تأخر اكثر من مائة طالب في مدرسة ذكور حوسان الثانوية، حيث تم جمهعم والحديث اليهم حول الالتزام والانضباط واهمية ذلك ليوم دراسي ناجح وعدم جواز التأخر خاصة وان البعض يتأخر في الشوارع القريبة من المدرسة.

وبعد انتظام الطلبة في المدرسة غادر الوفد مدارس القرية ولكن بعد الحصة الثانية قام عدد من الطلبة بمغادرة المدرسة رغم ارادة مديرها وتبعهم الباقي فيما بعد, وافاد مدير المدرسة ان عددا منهم اخذ يسيئ للمدرسة برمي النفايات في الساحة والشوارع وغادروا الى بيوتهم في مسيرات تطالب بتغيير ادارة المدرسة.

وبعد ذلك حضر وفد من اهالي حوسان الى مديرية التربية، حيث عقد اجتماع مع مدير التربية وعدد من الموظفين اكد فيه مدير التربية للوفد على ان الزيارة جاءت لخدمة المدرسة والعملية التعليمية في مدارس حوسان وعلى اهمية متابعة دوام الطلبة والمعلمين وكذلك نتائج المدرسة وسلوكيات الطلبة وان هذه الامور مسؤولية الجميع فالمديرية تقوم بدورها والاهالي عليهم القيام بدورهم، مؤكدا ان المتابعة ستستمر للوصول الى افضل وضع تعليمي في المدرسة.

وقد ابدى بعض الملاحظات على المدرسة ادارة ومعلمين حيث اكد مدير التربية ان كل الملاحظات سيتم متابعتها, وأضاف: "رغم انه لم تتم الكتابة الينا بأي ملاحظة سابقة بل نحن نتابع بناء على ملاحظات اقسام المديرية ".

واتفق الحضور على ان يعود الطلبة للانتظام صباحا في الدراسة وان تواصل المديرية والاهالي المتابعة والتطوير وان يقوم الكل بدوره ضمن الشراكة في العملية التربوية التعليمية في اطار السياق التربوي والاداري السليم وحسب انظمة وزارة التربية والتعليم وبما يخدم مصلحة المدرسة وطلبتها.