الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: التنظيم والإعلام والجمهور الركائز الأساسية لنجاح 9 اذار

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 21:33 )
رام الله - معا – دائرة الإعلام بالاتحاد- عقد مساء أمس اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الأولمبية اجتماعا مع ممثلي أندية الوسط في قاعة المؤتمرات الصحفية بملعب الشهيد فيصل الحسيني بالرام ،وذلك على خلفية مباراة منتخبنا الأولمبي أمام نظيره التايلاندي في التاسع من آذار القادم باعتبارها أول مباراة دولية رسمية تقام على الأراضي الفلسطينية .

وقال الرجوب في بداية الاجتماع إن نجاح أو فشل هذا الاستحقاق يرتبط بثلاث نقاط أساسية هي :
أولا : تنظيم الحدث بحيث يكون ذلك وفق معايير الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم ، خاصة في ظل وجود مراقبين دوليين على مستوى المباراة والحكام، إذ أن المراقبين الدوليين سيقومون بعمل تقرير شامل عما شاهدوه .
ثانيا : الإعلام بحيث تكون التغطية الإعلامية على مستوى الحضور والانتشار مرتبطة بنفس المعايير التي لها صلة بالحدث ، اضافة إلى الأهمية السياسية والرياضية لهذا الاستحقاق ، في تكريس وجود ملعب بيتي .

وشدد الرجوب على ضرورة التغطية الإعلامية قبل وأثناء وبعد المباراة ، وتشكيل لجنة تقوم بإرسال جميع الأخبار الخاصة بالحدث على وسائل الإعلام العربية والدولية ، و الإسهام في تسويق اللاعب الفلسطيني من خلال تغطية المعكسر التدريبي الذي ينطلق مساء اليوم، إضافة إلى ابراز أهمية هذا اللقاء عن طريق نشر جميع الاحصائيات والمقارنات المتعلقة بالمباراة.

ثالثا : دور الجمهور وكيفية تعزيز ثقافة الانتماء لدى هذه الجماهير من خلال مؤازرة منتخبها كما تؤازر أنديتها ، اذ تعد هذه المباراة محطة مفصلية لتثبيت المنظومة الفلسطينية الرياضية كإقرار لدى الاتحاد الدولي، وأن الاستحقاقات الايجابية التي تسجلها الرياضة الفلسطينية لا تقل قيمة عن ملاحم وصمود الشعب الفلسطيني .

ونوه الرجوب إلى ضرورة الابتعاد عن التجاذبات الفصائلية والشخصية لنجاح هذا العرس الوطني، والتركيز على استقطاب طلاب الجامعات والمدارس والمؤسسات الشبابية وروابط المشجعين ، متمنيا أن يعتمد الجمهور سيمفونية تشجيعية موحدة لشد أزر اللاعبين .

وفي نهاية الاجتماع قام ممثلو الأندية بإبداء عدة آراء واقتراحات تتعلق بكيفية تنظيم هذا الحدث واخراجه بصورة حضارية ومشرفة تخدم مصلحة الرياضة والقضية الفلسطينية ، بدوره أكد الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على استعداد تام لاستقبال أية اقتراحات بناءة تتعلق بتنظيم هذا الحدث ، منوها إلى ضرورة تشكيل لجان وعقد اجتماعات فورية للخروج بآليات نهائية يتم تطبيقها على أرض الواقع .