الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا انسحبت بعثة فلسطين من جلسة مجلس حقوق الانسان؟

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 09:09 )
لماذا انسحبت بعثة فلسطين من جلسة مجلس حقوق الانسان؟
بيت لحم-معا- انسحبت بعثة فلسطين في مجلس حقوق الانسان احتجاجا على كلمة وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون والتي وجهت خلالها اتهامات للمجلس بالاستفراد في اسرائيل دون الاشارة الى انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك على لسان سفير فلسطين في جنيف ابراهيم خريشة لشبكة معا الاذاعية .

وقال ": انسحبنا من جلسة المجلس في أعمال الدورة الـ 16 اعتراضا على دفاع كلينتون المستميت عن اسرئيل امام الاعضاء حين تحدثت عن ان المجلس يستهدف اسرائيل وينفرد بها ".

واضاف": ان مهاجمة كلنتون للمجلس جاءت نظرا لوجود بند دائم على جدول اعمال هذا المجلس وهو البند السابع والمعني بحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة معتبرا هذا البند خاطىء وان التعامل مع اسرائيل بهذا المجلس خاطئ ايضا مما استعدى الوفد الفلسطيني التعبير عن خيبة امله من هذا الخطاب في هذا الوقت ما دفعهم للخروج من القاعة" .

وقال خريشة ان كلنتون تحدثت عن انتهاكات حقوق الانسان في مصر و تونس وليبيا والبحرين و اليمن وايران وثم عرجت على اسرائيل واظهرتها ضحية لاتهامات المجلس متجاهلة جرائمها ضد الفلسطينيين .

واوضح خريشة ان هذا الخطاب يعتبر عملا انتقائيا و ازدواجية في المعايير و ان هذا التضامن الاعمى مع اسرائيل يجب ان يتوقف, داعيا في ذات الوقت الادارة الامريكية الى اتخاذ موقف نزيه في الشرق الاوسط لا سيما الملف الفلسطيني الاسرائيلي.