الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يقيم العديد من النشاطات المختلفة

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 22:48 )
نابلس- معا- القى احمد ابو جاغوب مفوض التوجيه الوطني محاضرة لطلبة مدرسة قدري طوقان الثانوية تحدث فيها عن الرموز الوطنية ووجوب احترامها والاعتزاز بها وعدم المساس بها وخص العلم والنشيد كرمزين وطنيين هامين.

وقال ابو جاغوف إن العلم الفلسطيني هو من أستشهد من أجله الآلاف، ثم تحدث عن النشيد الوطني فدائي فدائي ووجوب حفظه وترديده.

واشار ابو جاغوف إلى الوعي لأهمية التنظيم لبناء مجتمع متقدم تسوده العدالة، وبما أن القانون هو الحماية الحقيقية لهذا المجتمع فان تطبيقه على كل الشرائح وفي كل المؤسسات والدوائر، أمر تقتضيه مصلحة الدولة والمجتمع، وبقدر ما نحافظ على سيادة القانون بقدر ما نضمن مجتمعا نظيفا من الفساد والجريمة ومظاهر الانحراف التي تهدد المجتمعات وتسهل سقوطها وتفككها.

واضاف أن ثقافة احترام القانون هي القناعة التي يجب أن تكون عند كل فرد في أي مجتمع من مجتمعات الدنيا بأن يحترم القوانين السارية في بلاده لأن ثقافة احترام القوانين تساهم مساهمة فعالة في تجذير الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وفي حديثه مع إدارة المدرسة نوه إلى ضرورة تضمين المناهج المدرسية دروسا خاصة عن ضرورة احترام ثقافة القانون خصوصا للأجيال الصغيرة من الطلاب لأن الطالب الصغير عندما يدرس هذا النوع من الدروس في مدرسته سيظل راسخا في عقله ويصبح جزءا من ثقافته عندما يكبر.

ومن جهة اخرى، تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس والإرشاد والتوعية والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة، حيث ألقى الشيخ نابغ محاضرة لـ النزلاء تناول فيها موضوع عدم الرقابة وفشل الأولاد.

وقال الشيخ بأن المال الوفير مع عدم الرقابة بالإضافة إلى أصدقاء السوء يغري ويدفع الأبناء على تعاطي المخدرات والمسكرات.