السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تنظم مسابقة وتلتقي بجمعية أصدقاء الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 10:53 )
جنين- معا- بالتعاون مع مديرية الثقافة في جنين، وبلدية قباطية، نفذت مديرية التربية والتعليم/ قباطية مسابقة في المناظرة الشعرية لطلاب مدارس المديرية، على مسرح ذ. قباطية الأساسية 28/2/2011م.

وشكر أ.حسني الأعرج مديرية الثقافة/ جنين وبلدية قباطية على تعاونهما مع مديرية التربية في تنفيذ مسابقة تبرز طاقات الطلبة اللغوية، ومهاراتهم الإبداعية في قول الشعر، وتمنى أن يطرد هذا التعاون خدمة للمسيرة التربوية برمتها.

من جهته أعرب أ.عزت أبو الرب مدير مديرية الثقافة/جنين عن سروره بالتشبيك بين مؤسسات المجتمع المحلي في العمل الثقافي وقال:"جاءت هذه المسابقة في سياق اهتمامنا بالقول العربي، والشعر، والبلاغة، وتعزيز الطالب في هذه المجالات". وأعرب أ.وليد كميل/ مدير بلدية قباطية عن استعداد البلدية في المشاركة في الأنشطة الثقافية في المديرية.

وشارك في المسابقة 20 مدرسة من مدارس المديرية، وتشكلت لجنة تحكيم من: أ.عمر عبد الرحمن، أ.عمر الشايب، أ.عبد القادر جرار، و أعلنت النتائج على النحو الآتي:

الإناث: المركز الاول: منار زقزوت- بنات الجديدة الثانوية، الثاني: مي زياد- بنات رابا الثانوية، الثالث: عرين سمير- بنات مسلية الثانوية

الذكور: المركز الأول: عاصم ملايشة- ذكور مسقط الثانوية، الثاني: محمد خالد- ذكور سيلة الظهر الثانوية، الثالث: محمد فتحي عبد الله- ذكور رابا الثانوية

يذكر أن الجوائز مقدمة من مديرية الثقافة/ جنين، وبلدية قباطية. وفي نهاية اللقاء شكر الأستاذ الأعرج المؤسسات التي نفذت المسابقة، ونوه بدور المعلمين والمتسابقين في إنجاح النشاط، وبارك للطلبة الفائزين على إنجازهم.

من جهة اخرى وبالتنسيق مع جمعية أصدقاء الثلاسيميا/ جنين، قامت مديرية التربية والتعليم/ قباطية بتكريم الطالبة أمان مناصرة - الصف العاشر في مدرسة بنات قباطية الثانوية الشرقية، وتقديم كاميرا ديجيتال جائزة تقديرية للطالبة، وذلك لفوزها في المسابقة الإلكترونية حول الوقاية من مرض الثلاسيميا على مستوى الوطن، حيث تأتي هذه المسابقة في سياق النشاطات الصحية التوعوية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي.

وباسم الدكتورة ريما دراغمة، مديرة التربية والتعليم، ألقى الأستاذ مازن جرار النائب الفني في المديرية كلمة عبر فيها عن ترحيبه برئيس الجمعية وأعضائها، والحضور، ونوه بالجهود التي تبذلها الهيئة الإدارية والتعليمية في مدرسة بنات قباطية الثانوية، في رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطالبات، لما لذلك من انعكاس إيجابي في دفع المسيرة التربوية قدما.

وفي كلمته ركز الدكتور عبد الرازق جرار، رئيس جمعية الثلاسيميا/ جنين على أهمية التوعية المجتمعية للحد من الأمراض بشكل عام، ومرض الثلاسيميا بشكل خاص، وأكد على دور الطلبة في ذلك، حيث يشكلون الشريحة الأكبر في المجتمع.

وفتح باب مداخلات الحضور، والتي ثمنت التعاون والشراكة الحقيقية بين الجمعية ومديرية التربية والتعليم/قباطية في المجال الصحي.