الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ملتقى الطلبة تختتم سلسلة من الندوات المفتوحة حول الطلبة ومشاكلهم في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 13:05 )
بيت لحم -معا- اختتمت مؤسسة ملتقى الطلبة، سلسلة من الندوات المفتوحة حول الطلبة ومشاكلهم ضمن مشروع الشباب المؤثر 2006 بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

وقالت المؤسسة في بيان وصل معا نسخة منه ان هذه الندوات تناولت مشاكل الطلبة وهمومهم، حيث قامت المجموعة الأولى ممثلة بأعضاء مؤسسة ملتقى الطلبة ومؤسسة دلال للثقافة والفنون بعمل ندوة تحت عنوان "تفعيل دور وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة مع المؤسسات الأهلية في محافظة بيت لحم" ، بحضور الاستاذ محمد الديري مدير مديرية الثقافة، والأستاذ خليل شهوان مدير مديرية الشباب والرياضة وذلك يوم السبت الماضي ظهرا في قاعة فندق الشبرد.

ودار النقاش حول إمكانية تفعيل دور هذه الوزارات مع المؤسسات الشبابية الموجودة بمنطقة بيت لحم، حيث وعد الديري بإقامة برنامج تلفزيوني شبابي بعدما قام المشاركون بمطالبته بذلك.

ونتج عن هذه الندوة إحضار زي كامل لفريق كرة قدم مؤسسة ملتقى الطلبة من قبل الاستاذ خليل شهوان، كما وعود محمد بإحضار زي لفريق الفنون والدبكة للمؤسسة.

هذا وقامت المجموعة الثانية في قاعة فندق الشبرد يوم السبت الماضي باختتام ندوة بعنوان "دعم الطلبة الجامعين والخرجين من قبل وزارة العمل الفلسطيني وتوفير فرص عمل لهم"، حيث حضر الندوة كمال هماش مدير مديرية مكتب العمل في محافظة بيت لحم .

وتناول هماش واقع سوق العمل الفلسطيني والمشاكل التي تواجهه، كما وتحدث عن الخطأ الكبير الذي يقع فيه الطلبة في اختيارهم لمواد التخصص التي لا تأخذ بعين الاعتبار حاجة سوق العمل .

بالمقابل وعد هماش بإقامة ورش عمل للتوجيه المهني للطلبة في المحافظة ودورات إرشادية.

وانطلاقا من واقع شباب بتير والأزمة الاقتصادية التي يمر بها الشباب الفلسطيني بعامة وشباب بتير بخاصة اختار المشاركون إقامة ندوة تحت عنوان "دعم المجلس القروي في بتير للطلبة الجامعين في القرية"، وذلك بحضور حلمي عدوان عضو في المجلس القروي، وحسن عوينة عضو في المجلس القروي.

وناقش الطلبة المجلس في سبل إقامة صندوق للطالب الجامعي في القرية، لدعم الطلبة والتخفيف من معاناتهم، حيث وافق المجلس على مطلبهم وحددوا لجنة مختصة لعمل بحث ميداني شامل لطلبة الجامعات في بتير، ووعدوا بإقامة هذا الصندوق في اقرب وقت ممكن بعد الانتهاء من جمع المعلومات كافة والبحث عن مصدر لدعم هذا الصندوق .